آخر الأخبار
The news is by your side.

فرض غطاء الوجه و التعقيم و التباعد الإجتماعي للحد من كورونا

فرض غطاء الوجه و التعقيم و التباعد الإجتماعي للحد من كورونا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية ، عن فرض غطاء الوجه والتعقيم والتباعد الإجتماعي ، وذلك للحد من إنتشار جائحة الكورونا .

جاء ذلك ، عقب إجتماعها ، أمس ، بالقصر الجمهوري ، برئاسة الدكتور صديق تاور ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي  ورئيس اللجنة . 

وأمن الإجتماع ، على أن حماية المواطنين فى الخرطوم والجزيرة  وكافة أنحاء البلاد هو الواجب الأول . 

وقرر الإجتماع أيضا تكوين لجنة من وزارات الصحة ، والمالية ، والطاقة ، لتوفير المعينات اللازمة للقطاع الصحي  ، والتسريع فى عملية التطعيم ، وزيادة الفئات المستهدفة ، لتضم الكوادر الصحية ، وكبار السن  من المواطنين ، إلى جانب ذوي الأمراض المزمنة والعاملين فى القطاعات الحيوية . 

وأوضح وزير الصحة الإتحادي ، الدكتور عمر النجيب ، أن الإجتماع إستعرض تقارير من وزارة الصحة الإتحادية ، ووزارة الصحة بولايتي الخرطوم والجزيرة .

وقال النجيب:” التقارير أوضحت وجود زيادة مضطردة فى أعداد الإصابات والوفيات ، خاصة فى ولايتي الخرطوم والجزيرة” .

وأكد وزير الصحة ، أن الوضع فى ولاية الخرطوم يدعو إلى اللقلق ، جراء تزايد حالات الإصابة ، خاصة وسط أطفال المدارس والمعلمين . 

وأضاف الوزير ، أن ما يزيد الوضع تعقيدا ، هشاشة وضع المؤسسات الصحية من حيث الإمكانيات لإستقبال حالات الإصابة بوباء كورونا ، والحالات الأخرى ، فضلا عن النقص الحاد فى الطاقة الإستيعابية ، إلى جانب تفاقم مشكلة عدم توفر الأوكسجين  والأدوية والمعينات الأخرى . 

وأشار وزير الصحة ، إلى أن اللجنة قررت زيادة وصول لقاح الكورونا والإسراع بتوزيعه ، وزيادة طاقة الفحص كماََ ونوعاََ .

ونوه دكتور النجيب ، إلى أن اللجنة قررت المتابعة والمراقبة اللصيقة للوضع الصحي ، والتنسيق مع لجنة الأمن والدفاع ، بغرض التصدي للجائحة ومنع إنتشار الوباء .

يشار إلى أن القرار شدد على أن يتم تطبيق تلك الموجهات ، فى مؤسسات الدولة كافة ، والمدارس ، والمواصلات العامة ، وأماكن التجمعات والإزدحام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.