آخر الأخبار
The news is by your side.

عمليات تخريبية تستهدف الشبكة الداخلية لمياه القضارف ودعوة لحمايتها

عمليات تخريبية تستهدف الشبكة الداخلية لمياه القضارف ودعوة لحمايتها

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت هيئة مياه القضارف ، عن عمليات تخريبية ممنهجة تستهدف الشبكة الداخلية لمياه القضارف .

وأعلن مدير هيئة مياه القضارف ، المهندس عمر بدوي ، عن تعدي جرى ليلة أمس ، بأحد الأحياء الشمالية من بلدية القضارف ، أدى إلى تخريب أحد أهم “البلوف” الرئيسية بالشبكة الداخلية ، وأن إجراءات إصلاحه لن تكتمل إلا بعد فصل المياه من المحطة الرئيسية فى الشواك.

وأكد مدير هيئة مياه القضارف ، أن هذه التعديات باتت تشكل تهديدا مباشرا لعمليات إنسياب خدمة المياه إلى المواطنين ، فضلا عن أن تفاقمها بات يمثل مصدر إستنزاف مستمر لموارد الهيئة المادية والبشرية على قلتها .

وكشف بدوي ، عن إتخاذ الهيئة جملة من الترتيبات الفنية والتدابير الأمنية ، لمجابهة تلك الأعمال التخريبية .

وكشف مدير هيئة مياه القضارف ، عن إستمرار إنسياب الإمداد المائي إلى بلدية القضارف بصورة سلسة ، وفق الجداول الزمنية المحددة للأحياء ، لافتا إلى إرتفاع معدلات الوارد من المياه من محطة الشواك إلى الخزان الرئيسي فى جبل الجيش بصورة تصاعدية ، متوقعا وصول الإمداد المائي ذروته خلال الأيام القادمة .

ودعا بدوي ، إلى إتخاذ تدابير فنية عاجلة لإشراك المواطنين فى عملية توزيع المياه وحماية البلوف من التخريب عبر إشراك لجان المقاومة بالأحياء فى عملية الحماية ، مشيرا إلى أنهم بصدد تنظيم ورشة جامعة لممثلى الأحياء للتفاكر حول أفضل الوسائل لضمان إنسياب الإمداد المائي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.