آخر الأخبار
The news is by your side.

عمدة الفلاتة: القوات المسلحة مشهود لها بالبطولات ضد المعتدين

عمدة الفلاتة: القوات المسلحة مشهود لها بالبطولات ضد المعتدين

القضارف : عبدالقادر جاز

أكد اللواء ركن حيدر الطريفي قائد الفرقة الثانية مشاة بالقضارف أن القوات المسلحة استردت حقها ولم تعتدي على أحد، ولن تتنازل عن أرضنا مهما كلفنا الأمر، قائلاً إن القوات المسلحة هي قوات الشعب، مبيناً أن شعار شعب واحد وجيش واحد تلمسناه من خلال وقفة كافة المكونات المجتمعية مع القوات المسلحة في كل المواقف والظروف.

وثمن الطريفي مجهودات قبيلة الفلاتة بمساندة القوات المسلحة في الشريط الحدودي، وأعلن عن جاهزيتهم لتنمية الشريط الحدودي بعدد (2) كبري وإعادة تشييد الطرق لربط المناطق الحدودية مع حواضر المحليات.

في ذات السياق قال العمدة أبوبكر عمر مجدادي “كبيرة ” رئيس وفد القافلة إن القوات المسلحة مشهود لها بالبطولات ضد المعتدين، وجدد التزامهم التام بالعمل مع القوات المسلحة ودعمها بالمال والرجال. وإذا دعى الداعي سيجدوننا أمامهم، ودعا الجهات المختصة بضرورة تسهيل العملية التنموية بالشريط الحدودي من طرق وكباري لربط مناطق الإنتاج .

من جانبه أشاد العمدة زكريا آدم محمد عمدة الفلاتة الرحل بالمجهودات الكبيرة التي بذلها الفريق أول ركن البرهان لوقفته الصلبة مع جنوده لحظة استعادة أراضي الفشقة، مؤكداً أنهم كقبيلة فلاتة مع القوات المسلحة جنباً إلى جنب في أحلك الظروف، معتبراً أنه من الصعوبة بمكان تجاوز القوات المسلحة مهما كانت الظروف وتضامننا مع بعضنا البعض في كل المواقف، كاشفا عن تواجد قبيلة الفلاتة في مناطق التماس المغتصبة وعلى مرمى حجر من مدافع وسلاح الميليشيات الإثيوبية وأنهم عانوا من ويلات القتل والتشريد وخلافه، وأضاف رغم ذلك ظلننا ثابتين كثبات الجبال الراسيات لحماية الأرض من عصابات الشفتة الإثيوبية.

فيما أوضح الأستاذ عبد الكريم محمد صالح ممثل اللجنة العليا للإعداد للقافلة إن قبيلة الفلاتة نوافل للخير وقوافل للإسناد في كل المواقف والقضايا الوطنية، وقال تضامننا ووقوفنا مع القوات المسلحة تقوية للٌحمة وامتداد للتلاحم الوطني وتأكيد على الثقة المتبادلة بين الشعب وقواته المسلحة الباسلة، ووجه صوت شكر وتقدير لكل القيادات العسكرية والجنود على مشارف الحدود وكل أبناء قبيلة الفلاتة على مستوى السودان وولايتي القضارف وكسلا لوقفتهم الجادة وإنجاح القافلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.