آخر الأخبار
The news is by your side.

على مدي 8 ايام محتجون يعطلون دولاب العمل في الطويشه

لمدة 8 ايام متتالية: تعطيل دولاب العمل بالطويشه في شمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

تسبب محتجون غاضبون في رئاسة محلية الطويشه 250 كلم شرق حاضرة الولاية مدينة الفاشر بشمال دارفور علي تعطيل دولاب العمل بالمحلية علي مدي اكثر من 8 ايام متتالية.

وأقدم المحتجون علي إغلاق جميع أبواب مكاتب رئاسة المحلية بالإقفال احتجاجا على ضعف الخدمات المقدمة لهم من قبل السلطات والمتمثلة في المياه والصحة والتعليم.

فيما نصب اخرون صيوانا للاعتصام أمام البوابة الرئيسية للمحلية حيث قضوا فيها أكثر من تسعة أيام دون أن يتعرض لهم أي جهة كانت.

وقال احد منظمي الاعتصام من لجان المقاومه يدعي منهد التجاني ابراهيم لـ سودان بوست: ان الولاية دفعت اليهم بوفدان عقدا معهم سلسلة من الاجتماعات توطئة لإيجاد حل عاجله للمشكلة واوضح ان الوفدان لم يتوصل معهم لاي وفاق حول الازمة الامر الذي اجبرهم للاستمرار في اغلاق المحلية وتعطيل دولاب العمل وهدد بمواصلة الاعتصام واغلاق المحلية لحين تحقيق المطالب المنشوده.

فيما قال المدير التنفيذي للمحلية “عبد الشكور عبد القادر” في اتصال هاتفي مع المحرر: إن مجموعه من المحتجون أقدموا على إغلاق أبواب مباني رئاسة المحلية على مدى اكثر من أسبوع وأوضح أنهم اشترطوا فتح الأبواب بتوفير خدمات المياه والتعليم والصحة وذكر أنهم نصبوا صيوانا للاعتصام أمام مباني المحلية منعوا من خلاله جميع الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم لمزاولة أعمالهم وأشار إلى أن المحلية بها عدد ثلاثة وحداث ادارية وهي الطويشه وام سعونه ووحدة جابر الادارية حيث تعطلت فيها الخدمة تماما بسبب اغلاق مباني المحلية.

وكان وفدا من حكومة الولاية برئاسة مدير عام البني التحتية “مي أحمد آدم” قد زارت المحلية مؤخرا حيث تعهد الوفد خلال الزيارة بتحقيق مطالب المعتصمين وذلك بتوفير خدمات المياه والصحة والتعليم كما دعا جميع المكونات السياسية من “حرية وتغيير والتنظيمات الثورية الأخرى” إلى التكاتف والترابط والتنسيق مع السلطات التنفيذية من أجل تقديم أفضل الخدمات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.