آخر الأخبار
The news is by your side.

عالية: لم نشارك في اجتماعات العملية السياسية النهائية

الحرية والتغيير الكتلة الديموقراطية : لم نشارك في اجتماعات العملية السياسية النهائية

سوداني بوست : حسن اسحق

نفت عالية حسن ابونا الناطقة باسم الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية عدم عدم تسلمها دعوة للمشاركة في اجتماعات القصر الجمهوري، وان الالية الثلاثية قدمت الدعوة لبعض التنظيمات الاعضاء في الكتلة الديمقراطية وهي حركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان والحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والمجلس الاعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة، وذلك للمشاركة في ما اسمته باجتماعات العملية السياسية النهائية.

واكدت عالية ان الحرية والتغيير والموقعين على ما يسمي بالاتفاق السياسي الاطاري عقدوا اجتماعاً الساعة الثانية ظهر الاحد بالقصر الجمهوري اتفقوا فيه على عدم تغيير قائمة الاطراف المشاركة في اجتماعات ما يسمي بالعملية السياسية النهائية، كما اتفقوا فيه على مواقيت ما يسمي بالعملية السياسية النهائية وهي ذات التوصيات التي تم اخراجها صورياً في اجتماع السادسة والنصف من مساء نفس اليوم.

واضافت عالية ان الحرية والتغيير لم تشارك في اجتماعات ما يسمي بالعملية السياسية النهائية بسبب عدم الاتفاق على الاطراف المشاركة ولعدم الاتفاق على آلية اتخاذ القرار وعلى الاسس والمرجعيات التي تستند اليها عملية الحوار.

واكدت عالية حرص قوي الحرية والتغيير على الحوار الشامل الذي لا يستثني الا المؤتمر الوطني وتجدد تمسكها بعملية حوارية متكافئة لا غلبة فيها لطرف على اخر، بتمثيل منصف والية عادلة لاتخاذ القرار تستند الى مرجعيات متوافق عليها بين الاطراف.

وقالت عالية ان ما يجري حالياً تحت مسمي العملية السياسية النهائية هي عودة لذات الشراكة القديمة بين بعض المكونات المدنية وبعض اعضاء المكون العسكري بقاعدة اضيق، وهي صفقة خاسرة لتقاسم السلطة لن تحقق الانتقال المدني والتحول الديمقراطي المنشود.

وجددت الحرية والتغيير موقفها الرافض لما يسمي بالاتفاق الاطاري، وتعلن عدم مشاركتها في اي فعاليات يتم تنظيمها على اساسه، و تحمّل الموقعين عليه من المدنيين والمكون العسكري مسؤولية فشل الانتقال المدني والديمقراطي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.