آخر الأخبار
The news is by your side.

ضبط شبكة إجرامية بينها اجانب تمتلك مصنع للذهب

ضبط شبكة إجرامية بينها اجانب تمتلك مصنع للذهب ومشغل مجوهرات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قامت قوة مشتركة ضمت الشرطة الأمنية ، ومباحث التعدين ، والدعم السريع ، بضبط شبكة إجرامية من بينها اجانب تمتلك مصنع لإستخلاص الذهب ومشغل مجوهرات بكامل معداته .

وتمكنت القوة المشتركة ، أمس ، من وضع يدها على 2كيلو و700جرام ذهب خالص وعملات مختلفة ، ومن ثم إتخذت ضدها إجراءات قانونية .

وبعد توافر معلومات حول نشاط لتشكيل اجرامي ينشط في تهريب الذهب الخالص ، وعمليات تصنيع ومعالجة للذهب داخل شقة بحي كافوري بالخرطوم ، قامت القوة برصد تلك المعلومة ، وتم تشكيل فريق نجح في مداهمة الشقة وانهي النشاط الإجرامي لتلك الشبكة ووضع حدا لمغامراتها وتخريبها للإقتصاد الوطني ، حيث تم ضبط عدد2700 جرام من الذهب الخالص ، وماكينات ومواد كيميائية شديدة الخطورة على الصحة العامة ، وتوقيف عدد متهمين اثنين من العمالة الآسيوية واخر سوداني .

وفي سياق متصل ، تمكن فريق آخر وبناءا على معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة إجرامية تتعامل بالنقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية ، من الايقاع بشبكة تتكون من 4 أفراد من جنسية عربية وبحوزتهم عدد 8500 ريال سعودي ، ومبلغ 100 دولار ، وتم فتح بلاغ تحت المادة 57 من القانون الجنائي والمادة 32 من قانون الثروة المعدنية بدائرة الإختصاص توطئة لتقديم المتورطين للعدالة .

تشير المتابعات إلي أن مباحث التعدين ، كانت قد تمكنت من تحقيق العديد من الضبطيات المتعلقة بتهريب الذهب .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.