آخر الأخبار
The news is by your side.

صديق يوسف: صلاحيات رئيس الوزراء لاتتخطي سياسة القوي السياسية

صديق يوسف: صلاحيات رئيس الوزراء لاتتخطي سياسة كل القوي السياسية

 الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد المهندس صديق يوسف القيادي بتحالف قوي إعلان الحرية والتغيير ، أن صلاحيات رئيس الوزراء ، لايمكن أن تتخطي سياسة كل القوي السياسية ويطرح سياسة مخالفة لذلك ، وأضاف  “وأنا لاأتحدث عن الصلاحية الفكرية لأنه هو رئيس الوزراء” .

وأعلن القيادي بتحالف قوي إعلان الحرية والتغيير ، عن بعض التقدم الملموس في تلبية مطالب جماهير الشعب السوداني ، والمتمثل في إنتهاج بعض السياسات التي تتسم بالمسئولية في تحقيق آمال الشعب ، حيث تم الإعلان عن الولاة المدنيين ، والذي كان أحد أهم المطالب بالرغم من تعثره وتاخره .

وإستعرض السياسي والقيادي في الحزب الشيوعي السوداني ، بعض الملامح في التغيير الوزاري ، وتابع قائلا : ” نأمل أن مايعقبه من تعيينات يحدث فيه تغيير أساسي في السياسات المالية لسياسات وزير المالية السابق مما يؤدي إلي تلبية مطالب الجماهير من تحسين الأوضاع الإقتصادية والحياة المعيشية ووقف الزيادات الفظيعة في الأسعار والأسواق” .

وأبان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي المهندس صديق يوسف ، أن قوي الحرية والتغيير لديها عدد من المستشارين ولجنة من المستشارين الإقتصاديين قامت بوضع دراسات لتحسين الوضع المعيشي وسياسات إقتصادية لإصلاح التدهور الإقتصادي الذي حدث ، وأضاف :”نأمل أن يتم التوافق علي التعديلات التي وضعت من قبل الخبراء” .

وألمح يوسف إلي أن تلك التعديلات كان قد تم تقديمها من قبل ، ولكن وزير المالية السابق كان لديه بعض التحفظات عليها .

وقال القيادي بتحالف قوي إعلان الحرية والتغيير ، أن زيادات الأجور التي وضعها وزير المالية السابق كانت غير معقولة ، ولاتوجد موارد للدولة لتغطيتها ، وتابع :”نأمل أن تعالج السياسات المقترحة بعض السلبيات التي صاحبت سياسات وزير المالية السابق ، ونأمل تعديل ذلك قدر المستطاع وإتخاذ إجراءات ملتزمة وعدد من البدائل .

وشدد المهندس صديق يوسف علي أنهم سيتقدمون لرئيس الوزراء بمرشح قوي الحرية والتغيير لوزارة المالية والإقتصاد الوطني مقبول لديهم ، إلي جان تقديم برنامج إقتصادي واضح .

وطالب القيادي بتحالف قوي إعلان الحرية والتغيير ، مجلس الوزراء بالموافقة علي مرشحهم لوزارة المالية ، وأضاف قائلا:”في حالة رفضه ليس أمامنا مجال سوي معارضة الحكومة لأنها ترفض سياسات الحاضنة السياسية” .

وكشف المهندس صديق يوسف عن طرحهم عقد مؤتمر تداولي لكل القوي السياسية المشكلة لقوي الحرية والتغيير وغير المشكلة ، ودعا إليه مشاركة عدد من الجهات داخل وخارج قوي الحرية والتغيير حول كيفية حكم السودان .

وأكد القيادي بتحالف قوي إعلان الحرية والتغيير ، عن إجماع مكونات قوي الحرية والتغيير علي مقترح السياسات الإقتصادية ولايوجد صراع حولها .

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء ، كان قد قبل في وقت سابق إستقالة وزراء المالية ، الخارجية ، الطاقة والتعدين ، البنى التحتية ، الزراعة ، الثروة الحيوانية ، بينما أقال وزير الصحة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.