آخر الأخبار
The news is by your side.

صحفيون ومفوضية “حقوق الانسان” يطلقون مبادرة لمكافحة كورونا بالفاشر

صحفيون ومفوضية “حقوق الإنسان” يطلقون مبادرة لمكافحة كورونا بالفاشر

الفاشر: محمد زكريا

أطلق عددا من الصحفيون بولاية شمال دارفور بالتنسيق والتعاون مع المفوضية القومية لحقوق الإنسان اليوم الخميس مبادرة كبرى لتخفيف آثار فيروس كورونا المستجد الموجه الثانية.

وشملت المبادرة التي بداءت اعمالها اليوم عمليات توزيع كميات مقدرة من الكمامات ووسائل الوقاية الصحية للأطباء بالإضافة إلى المعقمات والمطهرات وملابس العمليات التي تم توزيعها في بعض المرافق الصحية من بينها مستشفى الفاشر جنوب ومستشفى الأطفال التخصصي بالإضافة إلى مستشفى النساء والتوليد.

وأشاد مدير عام وزارة الصحة في الولاية دكتور ‘مجتبي التجاني يوسف’ بالمبادرة المشتركة التي أطلقها الصحفيون ومفوضية حقوق الإنسان لتوفير بعض المعينات الأساسية للحد من انتشار فيروس كورونا واكد التزام وزارته في التعاون مع كافة المبادرات التي من شأنها المساهمة في الحد من انتشار الوباء.

فيما قال مسؤول المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالولاية محمد بكر حقار في تصريحات ان المبادرة تهدف الي توعية المجتمع باهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر بجانب ارتداء الكمامه التي اصبحت هي الوسيلة الاساسية في تخفيف انتشار الوباء واشار الي المبادرت شملت اليوم مستشفي الفاشر جنوب ومستشفي الفاشر التعليمي والمستشفي السعودي للنساء والتوليد وبعض من بائعات الشاي علي ان تستمر خلال اليومين القادمين لتغطي بعض المرافق والمؤسسات المختلفة.

فيما ذكر الصحفي محمد سليمان اتيم
ان المبادرة تجئ ضمن الجهود المبذوله من قبل مفوضية حقوق الإنسان وصحفيين، للتصدى علي الفيروس وقال انه قد تم خلاله توزيع كميات مقدرة من المعقمات الكمامات وملابس العمليات للمستشفيات بجانب توزيع كمامات اخري في اماكن متفرقه في سوق الفاشر الكبير علي ان تقوم المبادرة بجولات لبعض المحليات في الأيام القادمه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.