آخر الأخبار
The news is by your side.

صحة الخرطوم تستعد لفصل الخريف عبر خطة طوارئ

صحة الخرطوم تستعد لفصل الخريف عبر خطة طوارئ
سوداني بوست : هدي حامد

وضعت الإدارة العامة للطواري ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خطة طواري الخريف للعام ٢٠٢١م بميزانية كلية تقدر بي ٤٢.٥٧٧.٠٨٨.٩٠١ .
وإستعرضت نائب مدير الادارة العامة الطواري والاوبئة جيهان عيسي حمد بنود الخطة باجتماع لجنة الطوارىء بوزارة الصحة الخرطوم برئاسة مدير الادارة العامه للطوارىء ومكافحة الاوبئة، د. نادر الطيب محمد علي، وذلك بقاعة مركز عمليات الطوارىء قائلة أن الخطة تهدف إلي تعزيز فعاليات آليات احتواء الآثار السالبةعلي الصحة العامة لفصل الخريف. وأوضحت أن الخطة تشتمل علي تكوين لجان طوارئ بالولاية والمحليات، والعمل علي تفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة والمسح لتحديث مناطق الإختطار وتوفير الامداد ومحركات العمل اللوجستي إضافة إلي عمل الترصد المبني على الاحداث من حيث الكوارث الطبيعية وتقييمها ومعرفة المناطق المتأثرة والأمراض المتعلقة بالخريف.
وزادت أن من بنود الخطة تفعيل آليات الرصد والمتابعة من خلال مراكز التبليغ الثابتة عبر المحليات إضافة إلى برنامج مكافحة الملاريا وصحة البيئة وسلامة الأغذية وكلورة الابار والعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية. وتحدثت عن توفير التغطية بخدمات الطوارئ والإصابات بالمستشفيات الحكومية ومراكز العزل اللاسهالات ، وتوفير أدوية طوارئ الحوادث ،و تفعيل القوانين الصحية ذات الصلة بطوارى الخريف ونشر وترسيخ مفاهيم الاستخدام الآمن والرشيد للادوية والنباتات الطبية والعطرية .
ودعت لرفع الوعي الصحي عن طوارئ كورونا والخريف ، موكدة علي تدريب الكوادر العاملة في طواري الخريف من العاملين والمتطوعين من أفراد المجتمع المدني .
وأعلنت ممثلة منظمة الصحه العالمية د.عاتكة سوار عن مقترح لاقامة ورشة عمل لتقييم الوضع الراهن لمواجهة جائحة كورونا والوقوف على كافة التحديات التي تواجه العمل وايجاد الحلول اللازمة لحلها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.