آخر الأخبار
The news is by your side.

سيمفونية المواجهات في نصف نهائي دوري أبطال آوربا

سيمفونية المواجهات في نصف نهائي دوري أبطال آوربا

إعداد : الخير صالح عبدالله

ليلة الأربعاء المُقبل ، سنكون في إنتظار سيمفونية عذبة تصدح الحانها الشيقة في مدينة ” لشبونة ” العريقة إيذانًا ببدء عزف أغنية دوري الأبطال في نِصفها الآخر .

وسيكون التنافس هذا الموسم بشكلِ مُختلف عكس السابق ، والمُتعارف للجميع . إذ تلعب المُباريات من جولة واحدة فقط بعدما إعتمدها الإتحاد الآوربي بسبب جائحة كورنا التي ضربت العالم ، وخلفت وراءها وفيات كثيرة . ويأمل الإتحاد الآوربي إنهاء هذه البطولة بأسرع وقتٍ مُمكن.

باريس سان جيرمان – أتلاتنا

مواجهة ستكون على سطح صفيح ساخن بالمرة ، بين فريقين ظلا يُقدمان كرة قدم مُمتعة تستحق الإحتفاء ؛ خاصةً أتلاتنا الإيطالي ظاهرة هذا الموسم في الكالتشيو بعد إن أحرز المركز الثالث بكل جدارة وإقتدار ليحجز لنفسه مقعدًا في دوري الأبطال المُوسم المُقبل .

مُدرب الفريق الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني عمل بشكل ممتاز للغاية ليُعيد أتلانتا إلى الأضواء في موسمين متتاليين . ووفقًا للإحصائيات فإن أتلانتا أصبح ثالث فريق في إيطاليا يصل حاجز 93 هدفًا في 33 مباراة . وهذا في حدٍ ذاته إنجاز غير مسبوق للفريق الذي ظل يُقدم مُستويات طيبة .

لاشك ان ماحققه فريق أتلانتا يدعوا للفخر ، ويُعد درسًا بليغًا للفرق التي لديها طموح مناطحة الكِبار . أتلانتا يواجه باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الثاني عشر من أغسطس .

فيما أتت الأخبار من البيت الباريسي تُفيد بإنه من غير المُرجح مُشاركة كيليان مبابي في مباراة الأربعاء . فوفقًا لصحيفة ” ليكيب ” الفرنسية فإن مبابي شارك في تدريبات باريس سان جيرمان لأول مرة منذُ إصابته في الكاحل ، حيث إزدادت فرصة مُشاركته بشكل كبير للغاية .

ويعد كليان مبابي من الأعمدة الرئيسية التي يعول عليها المدرب توماس توخيل بجانب نيمار. ويأمل النادي الباريسي في تخطى عقبة أتلانتا للتأهل إلى الدور المقبل .

أتلتيكو مدريد – لايبزيج

يُعيش المدرب القدير دييغو سيميوني وضعًا بائسًا للغاية بسبب تهديد فيروس ” كورونا ” الذي ضرب بعثة الفريق . فوفقًا لبيان النادي فإن بعثة الفريق ستخضع لفحص جديد للتأكد من عدم تفشى العدوى .

ووفقًا لبرتوكول اليويفا بخصوص إصابات فيروس كورونا ، فان عدد لاعبي الفريق إن كانت أقل من 13 فيتم إقصاء الفريق من المُنافسة .

وقال نادي أتلتيكو مدريد في بيان على موقعه الرسمي “اجتاز أمس السبت جميع أعضاء الفريق والطاقم التقني الذين سيتوجهون إلى لشبونة اختبارات ( بي سي إر ) قرب مدريد حسب ما يتطلبه بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “.

وسافر الروخي بلانكوس منذُ الأثنين الماضي إلى لشبونة ، وسيعمل الجهاز الإداري على التنسيق مع الإتحاد الآوربي بشأن أي تطورات جديدة قد تحدث .

جليان ناجليسمان يتحدى اللوتشو

أكد مدرب لايبزيج، جليان ناجليسمان، أن كل اللاعبين يؤمنون بإمكانية النجاح، وتخطي مواجهة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، مشيرا إلى أن الفريق يعمل لتحويل هذا الاعتقاد إلى واقع.

وتابع: “يويفا لديه بروتوكول يحدد ما يجب فعله. الأندية أبلغت وتم تطبيق البروتوكول. هناك لائحة سارية، وإذا انحسر الأمر في حالتين فلن يكون لهما تأثير على مباراة الخميس”.

وكثف الفريق الألماني تدريباته مساء أمس، مؤكدا أن ذلك ضروريا لكي يثبت اللاعبين أنفسهم في الأيام المقبلة. قائلا: “سنسعى لإيجاد وتيرتنا، التي تجمع بين الهجوم والديناميكية وإحباط هجمات المنافس”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.