آخر الأخبار
The news is by your side.

زيارة مجموعة من الإعلاميين السودانيين لمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر

زيارة مجموعة من الإعلاميين السودانيين لمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قامت مجموعة الإعلاميين المشاركين من السودان فى برنامج الدورة التدريبية الثانية للإعلاميين الأفارقة ، بزيارة تعريفية لمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر .

جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة التي ينظمها مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام ، بالتعاون مع وزارة الخارجية .

ويشارك بالدورة عدد من الصحفيين والإعلاميين من وكالة السودان للأنباء والإذاعة والتلفزيون .

ويحتوي برنامج الدورة على محاضرات من مختصين فى مختلف التخصصات من ضمنها محاضرة عن كيفية ترشيد التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الإجتماعي .

وخلال الجولة التعريفية داخل المدينة الإعلامية ، أوضح الدكتور محمد محمد جابر ، مدير العلاقات العامة بالشركة المصرية للمدينة ، أن المدينة تضم قسم إعلام يخرج طلاب قادرين على التعامل مع التقنيات الحديثة للإتصال مع القنوات الفضائية والإذاعات .

وأكد جبر ، أن المدينة تضم ستة مجمعات ، وبعض المحطات الفضائية والإذاعية ، وخمسة عشر منطقة تصوير مفتوحة ، وتضم أيضا الأحياء التي تحاكي أحياء الفراعنة القديمة وكذلك الأحياء الحديثة .

وقال محمد:”المدينة تعمل بنظام المناطق الحرة , وهي واحدة من سبع مناطق داخل جمهورية مصر العربية” .

ووقف الوفد الإعلامي السوداني ، كذلك على بعض القصور التي جرت عليها بعض المسلسات الحديثة ، والمواقع التي تم بها التصوير لأبطال تلك المسلسلات .

من جانبها قدمت الدكتورة ندي حسام الدين ، مدير مركز ترميم التراث داخل المدينة ، نبذة تعريفية عن كيفية معالجة التراث المصري ، من الأفلام السينمائية والأحداث السياسية القديمة ، والتي كانت مخزنة فى الهيئة العامة للإستعلامات .

يذكر أن الدورة التدريبية الثانية للإعلاميين الأفارقة ، كانت قد بدأت منذ أمس السبت وتستمر لمدة شهر كامل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.