آخر الأخبار
The news is by your side.

زايد يلتقي ممثلي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة وشؤون اللاجئين

زايد يلتقي ممثلي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة ومعتمدية شؤون اللاجئين

الدمازين : فريد الأمين

إلتقى المهندس عبدالله عيسى زايد ، حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف ، بمكتبه ، اليوم ، بالفريق المشترك الذي ضم عددا من قادة وممثلي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة ومعتمدية شؤون اللاجئين ومكتب منسق المساعدات الإنسانية (أوشا) بالإقليم .

جاء ذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني ، الأمين العام لحكومة الإقليم ، والأستاذ الصادق حسن سعد لول ، مفوض العون الإنساني .

وتناول اللقاء ، نتائج زيارة الفريق المشترك لمحلية الكرمك فى إطار التدابير الخاصة بتحديد الإحتياجات اللازمة لإستقبال العائدين من معسكر تنقو بالأراضي الإثيوبية .

مفوض العون الإنساني ، أوضح أن اللقاء تناول برامج التنسيق بين المفوضية ومعتمدية شؤون اللاجئين ومفوضية شؤون اللاجئين والمنظمات الأخرى ذات الصلة بتوفير الإحتياجات التي تهم العائدين من دولة إثيوبيا .

وأشار لول ، إلى أن المفوضية تعكف على إستقبال العائدين بمدينة الكرمك ، وعدد من المناطق والمداخل والمعابر الأخرى ، بالتنسيق مع المنظمات ، وذلك لتأمين الخدمات فى مقدمتها المياه والوضع الصحي وتوفير المأوى والغذاء والترحيل إلى المناطق المختلفة .

وأوضح المفوض ، أن الأوضاع القائمة تستدعي التنسيق وتضافر الجهود الرسمية والشعبية وجهود المنظمات العالمية والوطنية والترتيب للتدخلات وفقاً للأولويات .

وأبان لول ، أن الحاكم المكلف وجه بضرورة العمل على إحكام حلقات المتابعة والتنسيق بين المفوضية والمنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة لتوفير المعلومات وتأمين الحزم الغذائية ومعينات الإيواء والإحتياجات الأخرى التي تهم العائدين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.