آخر الأخبار
The news is by your side.

رفع اعتصام الطويشه والتزام بتنفيذ مطالب المعتصمين

رفع اعتصام الطويشه والتزام بتنفيذ مطالب المعتصمين

الفاشر: محمد زكريا

توصل الوفد الحكومي الذي أرسله والي شمال دارفور محمد حسن عربي إلى رئاسة محلية الطويشه 250 كلم شرق عاصمة الولاية مدينة الفاشر توصل الى اتفاق مع لجنة المعتصمين بتنفيذ جميع المطالب الموضوعه وفق المصفوفة الزمنية; كما اتفق الطرفان على رفع الاعتصام فورا وفتح مباني المحلية لجميع العاملين حتى يتمكنوا من مزاولة أعمالهم.

وقال عضو الوفد مدير الإدارة العامة لمياه الريف بالولاية “محمد آدم كش” في حديث خاص لموقع سوداني بوست الإخباري: إن الوفد وفور وصوله المحلية توصل الى اتفاق مع المعتصمين   تم علي أثره رفع الاعتصام، وأضاف أن الوفد ناقش كافة القضايا بموضوعية وحيادية تامة حيث أمن الجميع على ضرورة توفير الخدمات الاساسية للمواطنين في كافة المناطق.

وكانت مجموعة من المحتجين الغاضبين قد أقدموا على إغلاق جميع أبواب رئاسة محلية الطويشه بالإقفال على مدى أكثر من ثمانية أيام متتالية احتجاجا على ضعف الخدمات الأساسية المقدمة لهم من السلطات والمتمثلة في المياه والصحة والتعليم.

وقال عضو لجنة الاعتصام مهند التجاني لـ المحرر: إن المعتصمين قرروا اليوم رفع اعتصامهم بناءً على التزام الوفد القادم من الفاشر والقاضي بتنفيذ كافة المطالب وأضاف أن مدير الإدارة العامة لمياه الريف محمد كش  أكد لهم أيلولة شبكة مياه الطويشه إلى مياه الريف بجانب تكملة ما تبقي من إمدادات الشبكة بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية.

وقال إنه وبناء علي ذلك فقد قرر إنشاء وتشيد عدد أربعة آبار للمياه في كل من مناطق أم كتكوت وأم سعرنه وام جرهمان ابو الكعيب وذكر ان هناك اتجاه لفصل صيدلية التأمين الصحي عن صيدلية الطوارئ وايلولة دونكي الزكاة الي هيئة مياه الريف.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.