آخر الأخبار
The news is by your side.

رابطة الغزايا بولاية الخرطوم ترحب بإتفاق المسيرية والحركة الشعبية شمال

رابطة الغزايا بولاية الخرطوم ترحب بإتفاق المسيرية والحركة الشعبية  شمال

الخرطوم : هدي حامد
رحبت رابطة الغزايا بولاية الخرطوم، بإتفاق جوبا المبرم ما بين المسيرية وقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال .

وأكدت الرابطة في منتدي صحفي عقد اليوم بطيبة برس أنهم ليس لديهم عداء مع الحركة كجسم قيادي ،وأنهم يسعون وراء خدمة إنسان المنطقة والتعايش السلمي بين مجتمعات المنطقة.

مشيرين إلى أن المجموعات الصغيرة بحثا عن السلم الاجتماعي بخلق أجسام تمثل أهاليهم للدخول في المناطق المحظورة وترحيب الحركة الشعبية بإتفاق التعايش السلمي.
وتناول وكيل ناظر المسيرية إسماعيل حامدين عدم توفر التعايش السلمي لجهة حدوث حالات خطف للاشخاص والماشية وضعف الخدمات وتحديد مسارات المراحيل والمزارع ودعا لوقف اعمال القتل مع ضرورة تكوين اللجان المجتمعية لمعالجة المشاكل بالإضافة إلي مناقشة مسألة الحدود بالنيل الأبيض.
وأضاف بأن مناطق المسيرية تعتبر من أكثر مناطق السودان ثراء بالموارد الطبيعية مثل الثورة الحيوانية والصمغ العربي، إلا أنه عاد ليقول أن مناطقهم لا تخظي بنصيبها من الناتج القومي الا في حدود ال ٣ % فقط.
وأكد وكيل الناظر محمد حمدية حدوث إحتكاكات بين مكوني المسيرية والنوبة بمنطقة لقاوة الكبرى ولكنهم يرحبون بالمبادرة السلام الموقعة بجوبا لتحقيق السلام الإجتماعي ووقف التفلتات وقال ان التحدي الأكبر هو توفير الآليات من داخل المجتمعات بالمنطقة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.