آخر الأخبار
The news is by your side.

رئيس حركة العدل والمساواة يدعو إلى محاربة إنتشار لغة الكراهية في البلاد

رئيس حركة العدل والمساواة يدعو إلى محاربة إنتشار لغة الكراهية في البلاد

سوداني بوست : حسن إسحق

دعا وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، رئيس حركة العدل والمساواة ، دكتور جبريل إبراهيم ، في إفطار أقامه ، الأربعاء الماضي ، بمقر إقامته بالمنشية بالخرطوم ، دعا السودانيين إلى الإجماع علي كلمة سواء، والعمل علي قبول الآخر، والعمل معه من أجل إسعاد كل أهل السودان.

وأقر رئيس الحركة الشعبية ، بإنتشار لغة الكراهية في البلاد مؤخرا.

وطالب دكتور جبريل ، بمحاربة لغة الكراهية، وأنه لا يوجد سبب يجعل السودانيين يتقاتلون.

وقال ابراهيم: أن الفهم الخاطئ لا يوصل إلي نتائج صحيحة، وعلي السودانيين أن يعملوا معا من أجل إسعاد السودانيين،

وأوضح وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، أن المناطق التي تأثرت بالحرب لديهم شعور بأن بقية المناطق لا يعنيهم ما يحصل فيها من مآسي، وذلك بسبب سياسات الأنظمة الغاشمة في نشر المعلومة، إذ تستطيع الحكومة أن تخفي عنهم المعلومة الصحيحة، لذا الشعب لا ينفعل بالمآسي التي يعيشها اخوانهم في هذه المناطق.

وأشار دمتور جبريل ، إلى أنه ربما ينفعلون بأحداث أكبر خارج الحدود، لافتا إلى أنه وفي عهد حرية الكلمة والتعبير يجب أن تتاح المعلومة والكلمة لكل المواطنين، ويجب أن يتفاعل كل المواطنين بما يحدث في بلدهم، وتحقيق السلام مهم، ويكرر يجب نبذ خطاب الكراهية.

ونفي رئيس الحركة ، أن تكون حركته مناطقية أو إقليمية ، بل هي حركة قومية لكل السودانيين، كي يعيش السودانيون في وئام، منوها إلى أنه يجب إدارة التنوع بأفضل الطرق.

ونصح إبراهيم ، بترك فكرة الصفاء العرقي، وأن تكون المواطنة علي أساس الحقوق والواجبات، والعمل من أجل وطن يفخر به الجميع، كل دول العالم حريصة علي بلدانهم، مشيرا إلى أنه في السودان يسبون أوطانهم بإستمرار، مؤكدا على أن مشروع الحركة يعمل علي جمع الصف الوطني علي صعيد واحد، وأن الحرية هي الوسيلة الوحيدة التي تساعد في تنمية المجتمع.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.