آخر الأخبار
The news is by your side.

د.حمدوك يوجه بإنشاء محفظة لإحتياجات الموسم الصيفي

د. حمدوك يوجه بإنشاء محفظة لإحتياجات الموسم الصيفي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وجه رئيس مجلس الوزراء ، دكتور عبدالله حمدوك ، بإنشاء محفظة للإحتياجات اللازمة للموسم الصيفي المقبل .

جاء ذلك لدي ترؤسه ، أمس ، بمكتبه ، إجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي .

وأوضح وزير الزراعة والغابات دكتور الطاهر حربي ، أن الإجتماع إستعرض الترتيبات الجارية لإنشاء المحفظة الخاصة بتوفير الإحتياجات اللازمة للموسم الصيفي المقبل .

وأمن الإجتماع على إعلان المحفظة خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأشار وزير الزراعة والغابات ، إلى أن المحفظة تُعنى بكل الإحتياجات اللازمة للموسم الزراعي المقبل .

وقال حربي:” الإجتماع أمن أيضاً على أن تقوم اللجنة العليا بوضع كل الترتيبات اللازمة ، فيما يختص بالمدخلات وتوزيعها” .

وأوضح وزير الزراعة ، أن هذا الأمر يُعتبر خطوة أولى ، تليها خلال الأيام القليلة المقبلة إجتماعات مكثفة ، بما يمكن من الحصول على إحتياجات الموسم الصيفي المقبل من مدخلات ومعينات وتمويل .

من جانبه أشار عضو السكرتارية التنفيذية للجنة العليا للموسم الزراعي ، الأستاذ فيصل محمد على ، إلى أن الإجتماع إستمع إلى تنوير حول النجاح الذي تحقق في الموسم الزراعي الحالي ، والإنتاجية العالية التي حققها فى مختلف المحاصيل بالقطاعين المطري والمروي .

وأكد فيصل ، أن دعم الدولة للمزارع من خلال السعر التركيزي لمحصول القمح كان مقصوداً فى حد ذاته ، فى إطار إهتمام الدولة بالمزارع وتشجيع الإنتاج .

وأكد عضو السكرتارية التنفيذية للجنة العليا للموسم الزراعي ، أن محصول القمح كانت بشائره طيبة فى الجزيرة ، والشمالية ، ونهر النيل ، وحلفا ، والنيل الأبيض ، وكافة المناطق .

وقال فيصل :”الإجتماع وقف على سير التحضيرات للموسم الزراعي المقبل” .

وشدد عضو السكرتارية التنفيذية للجنة العليا للموسم الزراعي ، على سعيهم الحثيث لإضافة محاصيل أخرى خلال هذا الموسم ، مثل إنتاج السكر ، وإضافة مشاريع أخرى مثل مشاريع الإعاشة ، مؤكدا المضي قدماً فى إنجاح الموسم الزراعي المقبل .

وتشير المتابعات ، إلي أن المشاركين فى المحفظة كل من الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ، وبنك السودان المركزي ، وعدد من البنوك السودانية ، والقطاع الخاص ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، والمملكة العربية السعودية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.