آخر الأخبار
The news is by your side.

دكتور حمدوك يضطلع علي برنامج التحول الرقمي لمؤسسات الدولة

دكتور حمدوك يضطلع علي برنامج التحول الرقمي لمؤسسات الدولة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إضطلع دكتور عبدالله حمدوك ، رئيس مجلس الوزراء ، أمس ، علي برنامج التحول الرقمي ، والذي يستهدف مؤسسات الدولة للفترة المقبلة .

جاء ذلك لدي إجتماعه ، بمكتبه ، بوزير الإتصالات والتحول الرقمي ، المهندس هاشم حسب الرسول .

وأكد رئيس الوزراء ، علي أهمية الإتصالات والتحول الرقمي في نهضة الإقتصاد الوطني ، وإعادة إصلاح هياكل مؤسسات الدولة .

كما إستمع دكتور حمدوك ، إلي عرض إستراتيجية وأولوليات رؤية وزارة الإتصالات والتحول الرقمي ، في الفترة القادمة .

ووجه رئيس مجلس الوزراء ، الوزارة بتحفيز المستثمرين في قطاع الإتصالات ، ووضع الضمانات اللازمة ، لزيادة إستثماراتهم ، التي تم الإحجام عنها في الفترة الماضية ، نتيجة للأوضاع الإقتصادية بالبلاد .

من جانبه ، إستعرض وزير الإتصالات والتحول الرقمي ، إستراتيجية الوزارة للفترة الإنتقالية ، والتي تتمثل في مشاريع التحول الرقمي ، ومشاريع توسعة تغطية شبكات الإتصالات ، ووصولها لمناطق الإنتاج والنزوح ، إضافة لمشروع ربط قواعد البيانات في الدولة ، ومشروع الدفع الإلكتروني (عبر الهاتف) ، إلي جانب مشروع تشارك البنى التحتية عبر مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة ، بالإضافة لمشروع التعداد السكاني ، والذي يرتبط بصورة أساسية بقضية التحول الديموقراطي ، وقضية المؤتمر الدستوري ، وقيام الإنتخابات ، وتوفير الخدمات .

وكشف وزير الإتصالات ، عن خطة تفصيلية لتطوير قطاع البريد وإعادة ريادته .

وأوضح مهندس هاشم ، أن التحولات الهائلة التي يشهدها العالم والقارة الأفريقية في مجال التقنيات الرقمية ، توفر فرص غير محدودة للبلاد .

ودعا وزير الإتصالات للإستفادة من التوجهات العالمية ، وأفضل الممارسات ، وإنشاء وتطوير التقنيات الرقمية الحديثة في مجال ضبط ومتابعة وإدارة الأداء الحكومي في الدولة ، فضلا عن توفير الدعم الفني لإتخاذ القرار الحكومي السليم .

وأكد المهندس هاشم ، أن الدور المحوري لوزارة الإتصالات والتحول الرقمي في تحقيق التنمية المستدامة ، يتطلب الإشراف الكامل للوزارة ، على كل أعمال وأنشطة الإتصالات والبريد وتقنية المعلومات والتحول الرقمي في كل أجهزة ومؤسسات الدولة .

يشار إلي أن برنامج التحول الرقمي ، يستهدف مؤسسات الدولة ، وذلك لتأمين مكافحة الفساد ووضع معايير أعلى للشفافية وضبط وزيادة كفاءة الأداء الحكومي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.