آخر الأخبار
The news is by your side.

دقلو:مجتمعنا يحتاج إلى تحصين بالمفاهيم الإسلامية لمواجهة مظاهر التطرف

دقلو: المجتمع السوداني يحتاج إلى تحصين بالمفاهيم الإسلامية لمواجهة مظاهر التطرف

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، الفريق أول محمد حمدان دقلو:” المجتمع السوداني يحتاج إلى تحصين بالمفاهيم الإسلامية الصحيحة ، والقيم الفاضلة الكريمة لمواجهة مظاهر التطرف والغلو وأمراض العصبية والكراهية والعنصرية ، التي بدأت تنتشر بكثرة ، والتي لا تمثل الإسلام فى شيء ، ولا تشبه قيمنا السودانية الأصيلة ، القائمة على التسامح وقبول الآخر” .

جاء ذلك لدى مخاطبته ، ختام الدورة العلمية لعدد ألف طالب وطالبة فى مجال الشريعة والتأصيل ، التي نظمتها منظمة نداء الإحسان الخيرية ، بمجمع خالد بن الوليد ، بأمبدة السبيل .

وأكد دقلو ، أن هذه الظواهر التي بدأت تنتشر فى البلاد لا تنفصل عن الواقع الذي تعيشه البلاد ، سياسياً وإقتصادياً وإجتماعاً ، مما يستدعي وقفة مع أنفسنا لتقييم أوضاعنا الحالية لنسلك الطريق الصحيح الذي يوصلنا إلى بر الأمان .

وأشار النائب الأول ، إلى أن المسؤولية تقع على عاتق العلماء والدعاة والشيوخ ، لنشر رسالة الإسلام السمحة ، رسالة الإعتدال والخير والنور ، خاصة فى هذا الوقت الذي يواجه فيه الإسلام والمسلمين تحديات عظيمة .

وأبان دقلو ، أن إصلاح أي مجتمع يبدأ من الأسرة ، ثم المدارس ، والخلاوي ، والجامعات ، لذلك لابد من الإهتمام بتربية أبناءنا تعاليم دينهم الصحيحة ، فإن صلحت الأسرة ، صلح المجتمع .

وأكد النائب الأول ، دعمه ومساندته لكافة البرامج التي تهدف إلى ترقية المجتمع ، على أن تشمل تلك البرامج جميع ولايات السودان .

وأشاد النائب الأول ، بجهود منظمي الدورة العلمية ، وعلى حرصهم وإهتمامهم بتعليم الناس أمور دينهم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.