آخر الأخبار
The news is by your side.

دعم عاجل من الامم المتحدة للمتأثرين بالفيضانات بالبلاد

دعم عاجل من الامم المتحدة للمتأثرين بالفيضانات بالبلاد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وصلت الخرطوم مساء أمس ، حوالي 100 طن من مواد الايواء والخيام والاغطية والمشمعات ، دعم أممي للمتأثرين بالفيضانات بالبلاد ، من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

وكان في إستقبال الشحنة بمطار الخرطوم ، معتمد شؤون اللاجئين السيد محمد ياسين التهامي ، وممثلة وزارة الخارجية السودانية ، مديرة ادارة المنظمات الدولية ، السفيرة نادية محمد خير ، والقائم بالاعمال الاماراتي المستشار رحمة الشامسي ، وممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين السيد اكسيل بيشوب .

وقال السيد اكسيل بيشوب ، ممثل المفوضية السامية في السودان ،أن المفوضية تسعى لكي توزع مواد الاغاثة التي وصلت بأسرع ما يمكن على المتضررين جراء السيول والفيضانات من النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية .

وثمن بيشوب ، جهود دولة الامارات العربية المتحدة التي قامت بنقل المواد الاغاثية مساهمة منها في هذا العمل الانساني .

من جانبه أثني معتمد شؤون اللاجئين بالسودان ، محمد يس التهامي ، علي جهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دعم المتأثرين بالفيضانات ، معربا عن إمتنانه لدور الامارات العربية المتحدة في ايصال هذه المساعدات للبلاد .

وأوضح التهامي أن الشحنة التي سيجري توزيعها على المتاثرين بالسيول والفيضانات بشتى انحاء السودن تضم ، 100 طن متري من مواد الإغاثة ، بما في ذلك 16000 بطانية و16000 غطاء بلاستيكي وما يقرب من 6000 مشمع للنوم .

وقال معتمد شؤون اللاجئين بالسودان:”هذا جهد كبير ومقدر ويعبر عن الروح الانسانية العظيمة لدى الامارات” .

وتشير اخر الاحصاءات الى تضرر ما يقدر بنحو 85000 من النازحين داخليًا و 40.000 لاجئ إلى جانب الآلاف من المجتمعات المضيفة من السودانيين ، لا سيما في شرق السودان والنيل الأبيض ودارفور والخرطوم ، عقب الامطار والسيول التي ضربت مناطق عدة وبشكل خاص في شمال دارفور .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.