آخر الأخبار
The news is by your side.

ختام ورشة قضايا ختان الإناث وزواج القاصرات وحقوق الأطفال

ختام ورشة قضايا ختان الإناث وزواج القاصرات وحقوق الأطفال للإعلاميين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إختتمت منظمة رعاية الطفولة ، الورشة التدريبية للإعلاميين التي عقدتها ، والتي تناولت قضايا ختان الإناث وزواج القاصرات وحقوق الأطفال والانتهاكات التي تُمارس ضد الأطفال.

وقالت مسؤولة الحماية بمنظمة الطفولة العالمية ، رميساء الشيخ : فيما يتعلق بموضوع الحماية أن هنالك محاذير إعلامية يجب إتباعها عند التناول الإعلامي لحالات الاغتصاب إو الاعتداءت ضد الأطفال وهي عدم إظهار وجه الضحية ، وعدم ذكر الاسم الحقيقي للضحية، وعدم ذكر الموقع الذي حدث فيه الاعتداء.

وأضافت : أن هنالك إساءات تنتهك حق الطفل في الحماية، مثل الإهمال والاستغلال بكافة أنواعه والإساءة الجنسية والجسدية ، بالإضافة إلى البرامج غير الآمنة للطفل.

وحذرت رميساء ، الأسر من أن هنالك برامج لا تناسب عمر الأطفال.

وشددت مسؤولة الحماية بمنظمة الطفولة العالمية ، على مراقبة ما يشاهده الأطفال.

من جانبها أشارت إنعام محمد الطيب ، من جمعية اعلاميون من اجل الأطفال، إلى ان هنالك ميثاق شرف أخلاقي قدمته الجمعية ، يمثل بداية حقيقية لإعلام قضايا الطفولة ، يسعى للتعاون مع الجهات المختلفة لمناصرة قضايا الطفولة وتوعية الأسر بقضايا حماية ورعاية الأطفال.

وناشدت إنعام ، بالتبليغ عن أي حالة انتهاك تحدث للطفل وذلك بالاتصال على الخط القومي الخاص بوحدة حماية الأسرة و الطفل 9696.

هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات أبرزها ضرورة التركيز الإعلامي على قضايا ختان الإناث وزواج القاصرات، والتوعية المجتمعية ومناصرة قضاياهم ، وبذل مزيد من الجهود لتغيير السلوك الإجتماعي لوقف هذه الظواهر التي تضر بحقوق الطفل الأساسية لحمايته من الانتهاكات المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.