آخر الأخبار
The news is by your side.

ختام مثير لمباريات الدور التأهيلي الثالث من دوري أبطال أوروبا … اعداد: عاصم كريشان

ختام مثير لمباريات الدور التأهيلي الثالث من دوري أبطال أوروبا … اعداد: عاصم كريشان

شهدت مباريات الاياب من الدور التأهيلي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا نتائج مفاجئة و مثيرة في مجمل اللقاءات.

حيث فجر كلوج بطل رومانيا مفاجأة كبيرة بعد تخطيه لسيلتيك بطل اسكتلندا على ملعب سيلتيك بارك بعد فوزه بأربعة أهداف لثلاثة بعد تعادلهما الاسبوع الماضي في رومانيا بهدف لهدف.

تقدم الضيف الروماني بهدف السبق في الدقيقة السابعة و العشرين بواسطة سيبران دياك بكرة رأسية بعد تلقيه عرضية متقنة من زميله الفرنسي بلال عمراني لينتهي معها الشوط الاول. في الشوط الثاني نجح سيلتيك بمعادلة النتيجة عن طريقه جناحه جيمس فوريست في الدقيقة الحادية و الخمسين بعدما تلقى تمريرة من جونستون أسكنها بتسديدة قوية على يسار الحارس الليتواني جيدريوس أرلاوسكيس. و بعد الهدف بتسع دقائق نجح الفرنسي أدسون ادوارد بتسجيل الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد تلقيه لكرة عرضية من زميله حاتم عبدالحميد لم يحسن الدفاع التعامل معها ليضعها الفرنسي في الشباك بتسديدة أرضية. و في الدقيقة الرابعة والسبعين احتسب حكم اللقاء اللاتفي أندرياس تريمانياس ركلة جزاء للضيوف بعدما أبعد سكوت براون الكرة بيده ليضعها الفرنسي بلال عمراني في شباك سكوت باين ليعلن عن التعادل بهدفين لهدفين. لكن فرحة الضيوف لم تدم أكثر من دقيقتين حين نجح ريان كريستي من وضع بطل اسكتلندا في المقدمة بعدما تلقى تمريرة من ادوارد, نجح بوضعها في الشباك. و لكن الرد الروماني جاء سريعا عن طريق الفرنسي بلال عمراني في الدقيقة الثمانين بعدما تصدى سكوت باين لتسديدة أليكساندرو بون ليتابعها عمراني في الشباك. و في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء نجح جورج أوديكوديان من تسجيل الهدف الرابع لبطل رومانيا بعدما سدد كرة ساقطة من فوق الحارس سكوت باين ليتأهل كلوج الى الملحق النهائي و يضرب موعدا مع بطل التشيك سلافيا براغ.

و في ثاني المفاجأت نجح كراسنودار الروسي من اقصاء بورتو البرتغالي و ذلك بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتها على ملعب الدراجاو في مدينة بورتو البرتغالية و ذلك بعد فوز بورتو الاسبوع الماضي في روسيا بهدف وحيد.

تقدم الفريق الروسي أولا بواسطة لاعبه الهولندي طوني فيلينا في الدقيقة الثالثة بعدما تلقى ركلة ركنية من زميله سليمانوف ليسكنها يمين الحارس الارجنتيني أوجستين مارشين. و بعد تسع دقائق ضاعف سليمانوف الغلة بتسجيله لهدف ثان بتسديدة مركزة سكنت منتصف المرمى. و لم يكتف الفريق الروسي بهذه النتيجة حيث ضاعف سليمانوف النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة الثالثة والاربعين بتسديدة جميلة سكنت الزاوية السفلى لمرمى أصحاب الارض و لينتهي معها الشوط الاول وسط ذهول من أنصار بورتو. في الشوط الثاني نجح بورتو بتقليص الفارق عندما سجل زي لويس هدفا بكرة راسية بعدما تلقى عرضية من زميله أليكس تيليس. و نجح بورتو بتسجيل هدف ثان في الدقيقة السادسة و السبعين عندما سدد دياز كرة قوية سكنت يمين الحارس سافانوف. و رغم سيطرة بورتو على مجريات اللقاء الا أنه لم يفلح بالتأهل. نتيجة أهلت الفريق الروسي لمواجهة أولمبياكوس اليوناني الفائز على اسطنبول باشاكشهير التركي بثنائية.

و في ثالث المفاجأت نجح لاسك لينز النمساوي باقصاء بازل السويسري بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدف في مدينة لينز النمساوية ليجدد فوزه عليه بعد الفوز في سانت جاكوب بارك بهدفين لهدف.

تقدم أصحاب الارض أولا بهدف في الدقيقة التاسعة و الخمسين بواسطة رانفتيل بعدما لعب كرة عرضية ارتطمت بمدافع الفريق السويسري لتغالط الحارس أوملين. و أدرك بازل التعادل في الدقيقة الثمانين بواسطة أديمي بعدما تلقى تمريرة طولية من ستوكر. و في الدقيقة التاسعة و الثمانين نجح لينز من تسجيل هدف ثان بواسطة جونجيجار بعدما تلقى تمريرة من ميشرول ليسكنها بقوة في الشباك. و في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء نجح راجوز من انهاء الامور للفريق النمساوي بتسجيله لهدف ثالث. فوز يضع لاسك لينز بمواجهة كلوب بروج البلجيكي الفائز على دينامو كييف الاوكراني.

و في هولندا لم تكن هناك أي مفاجأت بعدما نجح أياكس أمستردام بالتأهل بعد فوزه على ضيفه اليوناني باوك سالونيكا بثلاثة أهداف لهدفين بعد التعادل بهدفين لهدفين في اليونان.

سجل بيسسوار أولا لباوك في الدقيقة الثالثة و العشرين بتسديدة قوية . بعدها تحصل أياكس على ركلة جزاء نفذها الصربي دوسان تاديتش بنجاح بعدما أهدر ركلة الجزاء الاولى التي احتسبت في الدقيقة الحادية والثلاثين. و في الدقيقة التاسعة و السبعين نجح تاقليفيكو من سجيل الهدف الثاني بكرة رأسية. و في الدقيقة الخامسة و الثمانين سجل تاديتش الهدف الثالث من ضربة جزاء أخرى. و قبل النهاية بلحظات تمكن باوك من تسجيل هدفه الثاني عن طريق بيسسوار. فوز يضع أياكس بمواجهة أبويل نيقوسيا القبرصي الفائز على كاراباغ أغدام الاذربيجاني.

و في باقي المباريات سحق دينامو زغرب الكرواتي مضيفه فرينكافورزي المجري برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من أديمي في الدقيقة السادسة عشر و بيتكوفيتش في الدقيقة السابعة و الاربعين و داني ألمو في الدقيقة الخامسة و الخمسين و جوجاك في الدقيقة التاسعة و السبعين. ليضرب دينامو موعدا مع روزنبورغ ترودنهايم بطل النرويج الفائز على ماريبور السلوفيني بثلاثية مقابل هدف. و بلغ سرفينا زفيزدا الصربي بطل أوروبا عام واحد و تسعين الملحق النهائي بعد اقصائه لكوبنهاغن الدنماركي بركلات الترجيح (7-6) بعد التعادل ذهابا و ايابا بهدف لمثله. ليلاقي فريق يونغ بويز بطل سويسرا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.