آخر الأخبار
The news is by your side.

” حواس ” أضاءت للنفق الاقتصادي … بقلم: عواطف عبداللطيف

” حواس ” أضاءت للنفق الاقتصادي … بقلم: عواطف عبداللطيف

في الوقت الذي تراجعت فيه كثير من الصحف والمجلات وضمرت اخريات او لفظت انفاسها وماتت قبل ان تحصد متابعين او تجد لها مكانة مع فنجان قهوة الصباح تطل علينا ” حواس ” بأناقة احرف وحوارات عميقة.

فالمجلة الاقتصادية الشهرية الرصينة والتي تصدر عن شركة نرجسة للإنتاج الاعلامي والنشر المحدودة و يترأس تحريرها الأستاذ الإعلامي متعدد المواهب طارق شريف ساتي وبخبراته الصحفية التي تجاوزت ال ٢٠ عاما وفي معيته كوكبة من المحررين والمصممين والمصورين المحترفين والمخلصين لهذه الحواس وبمتابعيها في دنيا المال والاعمال والتي تجد حظها من التداول في اروقة مؤسسات القطاع العام والخاص وبمراكز التوزيع بالمولات والمكتبات ما جعل  جائزة الصحافة والمطبوعات عن افضل اداء اقتصادي تخطب ودها وتنالها بجدارة ..

فهي دسمة اكحلها فريقها بذكاء بلقاءات ثقافية وأدبية وبذلك زاوجت بين لغة الارقام الجامدة لتاخذ القاريء لساحة العطاءات الانساني و لا يمل وجودها تحت ناظري المهتمين فهي لم تحيد عن خطها المرسوم ولم تتمركز في بؤرته الضيقة سلطت الضوء حول الخبير ة في الاعلام متعدد الوسائط هديل عثمان ضمن قائمة فوربس لاكثر ٣٠ شخصية ابداعية لتطل علي سيرة الشاعرة دينا الشيخ احد فإرسات أمير الشعراء المشهور.

وما ميز هذه المجلة عددها الالكتروني الطباعة النظيفة وحسن اخراج المادة وتطعيمها بالإعلانات من البيوتات الاقتصادية والمالية باعتدال غير مخل وحواراتها لخبراء في مجالات المال والاعمال فقد استضافت في عددها الاخير “٣٦ “رئيس اتحاد اصحاب العمل م هاشم مطر الذي سلط الضوء حول عملهم الدؤوب من أجل التطوير وبإطلالة رئيس الغرف الصناعية وإضاءات عن قانون الصناعة الجديد.

لتفرد حواس سانحة لرئيس اتحاد المصارف وحديث عن منشور الحوكمة الذي يعتبر نقلة نوعية للعمل المصرفي السوداني لتجري حوارا ممتعا وكابتن طيار عادل المفتي باتحاد غرف النقل وجهودهم للنهوض بهذا القطاع المهم لتفرد مساحة لمبادرة محفظة السلع الاستهلاكية من بنك البركة الأستاذ الرشيد عبد الرحمن لتجول باضاءاتها لمحفظة الزيوت من مصرف التنمية الصناعية.

ولعل ذبدة الاخبار كان حصول بنك التضامن على ترخيص من الو يسترن يونيون لتحويل واستلام المبالغ بالعملة الحرة بالداخل كما ان اطلالة مدير عام بنك الجزيرة السوداني الاردني د عامر علاوي وتسليطه الضوء حول المسؤولية الاجتماعية لما لها من اهمية في هذا المنعرج الاقتصادي والضائقة الصحية والمعيشية مما يعظم من دور المسوولية المجتمعية.

 ولم تغفل حواس استطلاع مع الإدارة التنفيذية لمصرف الساحل والصحراء ، واحسنت فرد مساحة لشركة إنماء لانتاج الدواجن في تجربة رائدة تجمع العلم والخبرة والتدريب لتقليب فكر رجل الاعمال عبدالمجيد سليمان و عمر بشير طه مدير عام مساعي وجهدهم لتقديم منتجات سودانية تنافسية وحوار والخبير الاقتصادي امين سيد أحمد و د. كمال عالم لتطعم صفحاتها بمقال للدكتور التجاني د عبد اللطيف البوني .

وكان لافتتاحية المجلة رائحة المسك بكلمة للإعلامي القامة عمر الجزولي رد الله غربته والتي خص بها رئيس تحرير حواس طارق الشريف جاء فيها ” هو الكاتب الصحافي الذي تبحر وتمدد في عالم الكتابة بمختلف تخصصاتها و تفرعاتها…فهو الموثق في كافه مجالات الفنون وهو الكاتب في مجالات السياسة والإقتصاد والعلاقات العامة التي برع ونجح فيها أيما نجاح وذلك بصلاته الوثيقة وبعلاقاته الممتده ومعرفته لرموز الفنون والاداب والتجارة والأعمال مؤسسا ً ومترأسا ً رئاسة تحرير المجلة الإقتصادية المتميزة ” مبروك للمكتبة السودانية هذا الرصيد المتزن وليت هذه المجلة تكون مرشدا للجالسين علي مقاعد القيادة الاقتصادية ليأخذوا شيء من افواه خبراء الاقتصاد ورجال المال والمصارف فالمقولة تقول ان الاقتصاد هو قاطرة السياسة فما بال ان كان عليلا .

اعلامية كاتبة
Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.