آخر الأخبار
The news is by your side.

حوارات مجتمعية مشتركة بين جامعة القضارف والأمم المتحدة لدعم المرأة

حوارات مجتمعية مشتركة بين جامعة القضارف والأمم المتحدة لدعم المرأة

القضارف : روضة محمد توم

أقامت جامعة القضارف ، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة ، عددا من الحوارات المجتمعية ، بعدد من مناطق وقري القضارف ، تناولت العادات والتقاليد الاجتماعية السلبية، والإيجابية، وطرق معالجتها وكيفية تعزيزها لكونها تدعم المرأة في المجالات كافة ، فضلا عن التعريف بحقوق المرأة ،حيث شارك في المنتدي أكثر من (30) فرد من السياسيين والاقتصاديين الاكاديميين و رجالات الدين والإعلاميين والناشطين .

وأعرب دمتور صلاح بله محمد احمد منسق هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، عن شكره وتقديره لجميع المشاركين في الحوارات ، وابان أن الحوارات خرجت بعدد من التوصيات التي تدعم المرأة وتمكينها .

وأوضح بلة ، أنه من خلال الحوار المجتمعي تم التوصل إلي توقيع وثيقة عهد بين المشاركين في الحوار المجتمعي ، تعاهدوا علي تمكين المرأة إقتصاديا، واجتماعيا ، و مشاركة المرأة في كافة المجالات واعطاءها حقوقها المختلفة .

ولفت بلة ، إلي أنهم نفذوا عددا من الورش التدريبية بقري الجنة بره وأبو عريف والصفارة بمحلية القلابات الغربية، بمشاركة واسعة من شريحة النساء وعدد من فئات المجتمع المؤثرة بغرض تمكين المرأة إقتصاديا واجتماعيا، وقال : إن الورش خلال الفترات السابقة شملت مجموعة عمل في القيمة المضافة للحاصلات الزراعية ومشاركة المرأة في العمل التجاري ،كما تم التوقيع علي وثيقة تعاون بين النساء العاملات في مجالات التجارة والغرفة التجارية بالقضارف بأن تكون المرأة عضوة في الغرفة التجارية ضمن الحقوق التي يكفلها القانون والمواثيق والعهود الخاصة بمشاركة المرأة في المجالات كافة .

وقال بلة : يمكن للمرأة أن تلعب دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية في المستويات كافة ، واشار الي الفرص التي وجدتها المرأة في مختلف النواحي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.