آخر الأخبار
The news is by your side.

حميدتي : الناس شغالة بتفرتق فيكم وإنتو ماجايبين خبر

حميدتي : الناس شغالة بتفرتق فيكم وإنتو ماجايبين خبر

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

خاطب النائب الأول لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو(حميدتي) ، أمس بقاعة الصداقة ، احتفال توقيع وقف العدائيات بين النوبة والحوازمة بولاية جنوب كردفان ، وقال:” الوالي ما بستاهل الكلام دا – في إشارة إلي اللافتات الرافضة له – وكان دي طريقتكم يا أهل السودان البلد دي بتتفرتق ، ونحنا أكثر ناس بتضحكوا فينا وكان ختيتونا تلحقوا اليمن ، وإنتو شغالين قبائل العرب وقبائل النوبة والناس شغالة بتفرتق فيكم وإنتو ماجايبين خبر” .

وكشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، عن جهات لم يسمها تعمل على فرتقة البلاد ، مدافعا في الوقت ذاته عن والي ولاية جنوب كردفان حامد البشير .

وأعلن حميدتي مساندته لمواطني الكنابي ، وقال في هذا الصدد :”اي زول ساكن خمسين سنة يمسحوا لي أرض ويصلحوا لي الشوارع ويجيبوا لي الصحة” .

وأقر حميدتي بتأخر محاسبة المتورطين في أحداث خور الورل ، وأضاف : “يجب أن نرضى ونتفق وأي شخص يقبل بالمعاهو والحساب جاي وإتاخر جدا” وتابع قائلاً: “لكن دي مازي القضايا ، دي قضية واسعة ولجان التحقيق أصبحت فضيحة ، قلنا ليهم تاني تحقيق ما في ، لأنو مافي تحقيق خرج بنتيجة” ، متعهدا بمحاكمة المتورطين في الأحداث في الميدان .

ودعا دقلو إلي التخلي عن القبلية التي أورثت البلاد الفتن والدماء بدون جدوي ، كما طالب بإعلاء ونشر قيم التسامح وقبول الآخر ، حتي تسير البلاد للأمام .

وخاطب حميدتي ، عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين كباشي بقوله :” نقول لكباشي عايزين محاكم في الميدان ، ونحنا عملنا العلينا كل التحقيقات دي نحنا ساكنها بما فيها الإعتصام أي متهم يلينا سلمناهو ، وأي زول قاتل نسلموا النائب العام .

مما يجدر ذكره أن إعتداءات مسلحة وقعت مؤخرا على مدنيين بمنطقة (خور الورل) بجنوب كردفان ، التي تقع في جنوب شرق مدينة الدلنج ، وتشهد تماساً ما بين الرعاة والمزارعين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.