آخر الأخبار
The news is by your side.

حصيلة الفيضان إنهيار كلي لـ 27341 منزل و 42210 جزئي بالسودان

حصيلة الفيضان إنهيار كلي لـ 27341 منزل و 42210 جزئي بالسودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن الهلال الأحمر السوداني ، أمس ، عن حصيلة الإنهيار الكلي للمنازل بالسودان جراء السيول والأمطار 27341 ، فيما بلغ الإنهيار الجزئي 42210 منزلا .

وكشف منسق الإعلام في الهلال الأحمر السوداني ، السيد هيثم إبراهيم ، لراديو مونت كارلو الدولي ، أمس ، عن أكثر المناطق تضررا من فيضان النيل وهي ولاية الخرطوم ، نهر النيل ، سنار ، الجزيرة ، بالإضافة لمناطق أخري تضررت من الأمطار الغزيرة بالبلاد .

وأوضح منسق الإعلام في الهلال الأحمر السوداني ، أن الوضع في خريف هذا العام يشير إلي أن مناسيب النيل غير مسبوقة في التأريخ المسجل للنيل ، واصفا الوضع بالكارثي ، لافتا إلي أن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ في جميع أرجاء السودان .

وقال هيثم إبراهيم:”الوفيات في البلاد بلغت 103 حالة وفاة ، بالإضافة إلي 50 إصابة ، كما أن هناك تضررا لحق ببعض المباني الحكومية حيث تضررحوالي179 مرفق حكومي ، و359 متجرا ومخزنا” .

وأشار منسق الإعلام في الهلال الأحمر السوداني ، إلي تضرر كبير للمساحات الزراعية تقدر بحوالي 4208 فدان زراعي ، بالإضافة إلي نفوق أكثر من 1482 رأس من الماشية الحية .

وحول الوضع الصحي بالسودان ، أبان هيثم إبراهيم ، أن الوضع الآن مستقر ،وتابع:” لكن التخوف من إختلاط مياه النيل بالمراحيض وسقوطها الشيء الذي ينذر بكارثة صحية إذا لم يتم التعامل معها بصورة جيدة” ، حاثا المواطنين في هذا الصدد علي ضرورة غلي المياه جيدا قبل إستخدامها قبل تناولها .

ونوه منسق الإعلام في الهلال الأحمر السوداني ، إلي أن الفاصل المداري مازال في المناطق الشمالية من ولاية الخرطوم ، وفرصة الأمطار الغزيرة سانحة في أكثر من 7 ولايات .

يشار إلي أن أكثر الإحتياجات التي تجابه المتأثرين من الفيضانات والسيول ، هي مواد الإيواء من المفارش الأرضية والخيام والناموسيات والبطاطين وغيرها من الأغطية ، إلي جانب المواد الغذائية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.