آخر الأخبار
The news is by your side.

حزب الامة القومي يدين احداث غرب دارفور 

حزب الامة القومي يدين احداث غرب دارفور 

 

سوداني بوست: حسن اسحق 

 

ادان حزب الأمة القومي ولاية غرب دارفور في بيان له، الاحداث المؤسفة التي وقعت بمنطقة بئر سليبة في محلية سربا، شمال الجنينة في الثالث من اغسطس، وحمل السلطات الانقلابية المسؤولية لعدم احتوائها للمشكلة في مهدها وترك مهامها الاساسية، والتمسك بالسلطو دون مراعاة التشظي والشتات وتمزق البلاد. 

 

يدعو  الحزب  إلى تكوين لجنة تحقيق لتوضيح الحقيقة وعلاقتها بالجارة  تشاد على أن يشمل التحقيق القوات المشتركة لأنها المسؤلة الأولى عن هذه الحدود.

 

وناشد جميع المكونات الاجتماعية بالولاية زالمناطق الحدودية خاصة على إعلاء روح الوحدة والتعاضد والتكاتف ونبذ العنف وعدم حماية المجرمين دعماً للاستقرار والتعايش والسلام الإجتماعي.

 

يري الحزب ان مقتل مواطنين بمنطقة بئر سليبة يعبر عن الظروف الامنية والانسانية والاقتصادية المزرية والحروب العبثية في الجنينة وكرينط وجبل مون وكلبس وغيرها من المناطق التي فقدت الانفس والاموال، واتهم الحزب الاجهزة الامنية بعدم القيام بواجبه.

 

   اشار الي ان وقوع  حادثة يندي لها الجبين بمنطقة بئر سليبة التابعة لمحلية سربا ( شمال الجنينة) بسبب سرقة بهائم  نتج عنها مقتل أكثر من خمسة عشر من أبناء الوطن العزيز وعدد من الجرحى في جريمة عابرة للحدود.

 

اضاف الحزب رغم وجود القوات المشتركة بالمنطقة وارتالاً من القوات النظامية وحركات أطراف العملية السلمية ،إلا أن المواطن البسيط لم يجد ملجاً سوى التصدي للمعتدين، والبحث عن حقوقه بذات نفسه وتعرضه للخطر. 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.