آخر الأخبار
The news is by your side.

حركة جيش تحرير السودان ترفض دعوة من رئيس بعثة اليونيتامس

حركة جيش تحرير السودان ترفض دعوة من رئيس بعثة اليونيتامس

سوداني بوست : حسن اسحق

كشف الصادق علي النور الناطق الرسمي لحركة جيش تحرير السودان قيادة مني اركو مناوي ، امس الثلاثاء ، ان الحركة تلقت دعوة رسمية مقدمة تلقت الحركة دعوة رسمية مقدمة من فولكر بيرس رئيس بعثة اليونيتامس للمشاركة في الورشة التي تجري انعقادها في الخرطوم في الحادي و الثلاثين من يناير الجاري برعاية قحت المركزي و بعض فسيفساء الأحزاب المنشقة عن بعضها.

اوضح الصادق ان الحركة رفضت تلك الدعوة جملة و تفضيلا بخصوص هذه الورشة التي اريد بها إعادة السودان الي ما قبل النظام المباد، علما بأن الحركة لم تشارك في أي مرحلة من مراحل الاتفاق الاطارى التي افضي الي اتفاق سياسي بين المكون العسكري و قحت المركزي و بموجب تلك الاتفاق تم قيام هذه الورشة.

قال الصادق ان الإصرار علي قيام الورشة بهذه الكيفية تعني الإصرار علي تعديل الاتفاق دون موافقة و مشاركة بعض أطراف السلام الحقيقيين و هذا الإجراء سوف يؤدي إلى مزيد من الاحتقان و الاحتراب و إشعال نار الحروب العبثية علما بأن أي إجراء تخص تعديل الاتفاقية تقوم عبر آليات موضحة في الاتفاقية من ضمنها قوة الكفاح المسلح مجتمعة و آليات أخري.

اضاف الصادق ان دور بعثة اليونيتامس تتمثل في تسهيل عملية تنفيذ الاتفاقية و السعي مع الضامنيين للاتفاقية توفير الدعم اللوجستي و الفني و تشكيل اللجان المنصوص في برتوكولات الاتفاقية و ليست من مهام البعثة الاممية تعديل و تقويض الاتفاقية مع أطراف لم يكونوا ضمن أطراف السلام و كانوا رافضين للسلام و طلبوا من حركات الكفاح المسلح العودة إلى الغابة مرة اخري.

اوضح تطالب الحركة البعثة الاممية الذهاب إلى معسكرات النازحين و اللاجئين و صرف تلك الأموال لاصحاب المصلحة الحقيقية بدلا من صرفها في قاعات يجلس فيها فسيفساء أحزاب لم يعرفوا عبر التاريخ معانات الشعب السوداني و لم يزوروا تلك المناطق التي تكتوي بنيران الحروب التي تشعلها المركز ضد الأطراف.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.