آخر الأخبار
The news is by your side.

حالة من التوجس والترقب تسود طرقات وسط الخرطوم قبل مواكب أكتوبر

حالة من التوجس والترقب تسود طرقات وسط الخرطوم قبل مواكب أكتوبر

الخرطوم : فاطمة خضر

سادت حالة من التوجس الشديد والترقب ، طرق وسط الخرطوم ، قبل مواكب 21 أكتوبر ، وخلت الطرقات من معظم المركبات العامة من المواطنين ، إلا من العربات الصغيرة المتسارعة ، وأخرى مؤيدة للحراك تصدر الصفير من أبواقها .

وأيضا خلا موقف جاكسون منذ الساعة الحادية عشرة صباح الخميس ، وحتى الساعة الواحدة من بعد الظهر من الركاب ، إلا من فئات قليلة تحاول العودة إلى المنازل .

وخلت شوارع الحوادث ، والمك نمر ، من المواطنين ، اللهم إلا أشتاتا متفرقين هنا وهناك ، خاصة العنصر النسائي ، وتجوال باعة الأعلام ، إنتظارا للمواكب التي تمر ببعض الطرقات .

خرجت مواكب عابرة بوسط الخرطوم ، وبداهة وجدت الطريق إلى القيادة أمامها مغلقا بالحواجز الأسمنتية ، فأضطرت إلى العبور بطريق المك نمر ، بالقرب من صيدلية المك نمر التي أغلقت أبوابها أمام المواطنين .

خرجت مواكب أخرى بطريق الحرية ، تتبع لحرفيي المنطقة الصناعية وأخرى من مناطق الديم ، وجبرات ، ولم تخل الطرقات التي عبرت بها هذه المواكب من إضرام النيران بواسطة إطارات السيارات (اللساتك ) ، مما أدى إلى ظهور سحب سوداء كثيفة من الأدخنة فى السماء بالقرب من كبرى الحرية ، وبعض أحياء جبرة ، مما أجبر معظم سائقي المركبات العامة على تغيير المسارات بالطرق الرئيسية ، والدخول عبر طرق فرعية .

توجس بعض الصحفيين والصحفيات ، بوسط الخرطوم ، وهم يهرعون للخروج من وسط الخرطوم ، وللحاق بمواكب الستين ، البعض بوسائل خاصة الدراجات النارية ، وآخرين عبر إيقاف حافلات صغيرة ، إثر معلومات واردة إليهم بإحتمالية حدوث تلفتات أمنية نتيجة لوجود عناصر أخرى فى المشهد بخلاف عسكر الجيش .

حراك آخر ملاحظ للتراحيل الحكومية ، للعودة مبكرا إلى المنازل .

ومنذ الساعة الحادية عشر ، عودة لتلاميذ وتلميذات الأساس للمنازل ، ببعض الأحياء بالخرطوم ، ربما بعد إنتهاء زمن الدوام الجديد المحدد بعد إنتهاء “حصة” الفطور ، على الرغم من صدور قرار الإجازة الرسمية لليوم الخميس ، والذي أصدرته وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ، وذلك حفاظا على أرواحهم ،.

إنعدمت المواصلات فى معظم الطرقات المؤدية لشارع المطار ، والذي أغلقته مواكب الثوار المتجهة صوب الساحة الخضراء لملاقاة مواكب أخرى .

بعض الطرق ، شهدت عودة خطوط المواصلات العامة ثانية بعد أن عبرتها المواكب .

معظم المحال التجارية بالسوق الشعبي الخرطوم ، وبشارع الحرية مغلقة ، فيما كان هناك ظهور لبعض الميكانيكية ، وخلت المنطقة الصناعية الخرطوم من الحرفيين العاملين والمارة ، بل حتى بعض المتاجر والصيدليات بأحياء الخرطوم ، إضطر أصحابها للإغلاق باكرا ربما تخوفا من حدوث تفلتات .

مركز خدمات الجمهور بالخرطوم ، تشهد منطقته سكونا بائنا مقارنة بالحراك والضجيج الذي كان يعج به فى الأحوال العادية ، وخلت المركبات من المواطنين الذين يتوجهون صوبه .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.