آخر الأخبار
The news is by your side.

حاكم النيل الأزرق يعود للدمازين بعد زيارة للخرطوم حققت أهدافها وغاياتها

حاكم النيل الأزرق يعود للدمازين بعد زيارة للخرطوم حققت كامل أهدافها وغاياتها

الدمازين : فريد الأمين

عاد الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، قادماً من العاصمة الإتحادية ، يرافقه مولانا عباس عبدالله كارا ، وزير المالية والتخطيط الإقتصادي .

حيث كان في إستقباله بمدخل مدينة الدمازين ، المهندس عبدالله عيسى زايد ، وزير الزراعة والغابات ، وعدد من أعضاء حكومة الإقليم ، وأعضاء لجنة الأمن ، في مقدمتهم قادة الأجهزة النظامية ، وقادة الجيش الشعبي ، ولفيف من قادة وممثلي منظمات المجتمع المدني .

الحاكم ، أبان فى تصريحات صحفية ، أن زيارته للعاصمة الإتحادية ، حققت كامل أهدافها وغاياتها المنشودة ، مبيناً أن برنامج الزيارة تضمن لقاءات شملت كافة المسؤولين بالحكومة الإتحادية ، فى مقدمتهم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة ، ونائبه الأول الفريق محمد حمدان دقلو ،

وأضاف بادي ، أنه أطلع المسؤولين بالحكومة الإتحادية على مجريات الأحداث بحكومة الإقليم ومستوى الإستقرار والتماسك والسلام الذي تحقق .

مضيفاً أن اللقاءات على المستوى الإتحادي ، شملت القضايا المتعلقة باللاجئين والعائدين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا إلى جانب القضايا ذات الصلة بالترتيبات الأمنية والتحديات السياسية والإقتصادية والتحديات الخدمية ، وفي مقدمتها الطرق والمياه والتحديات الأخرى .

وكشف الحاكم ، عن تأكيدات المسؤولين بالحكومة الإتحادية بالوقوف مع قضايا التنمية والإستقرار التي تهم مواطني الإقليم ، على صعيد إستكمال مسيرة السلام مع الطرف الآخر من منسوبي الكفاح المسلح .

وأكد بادي ، أن الجهد مصوب لإنطلاقة ضربة البداية العملية للمشروعات التنموية بالإقليم .

من جانبه أكد وزير المالية ، أن زيارته للعاصمة الإتحادية برفقة السيد الحاكم ، قد حققت مكاسب مقدرة فى مقدمتها إلتزام وزارة المالية الإتحادية بتوفير التمويل لمشروع طريق الكرمك / الدمازين ، ليتم التنفيذ عبر شركة زادنا ، إلى جانب تشييد عدد (40) كيلو من الطرق الداخلية بمدينتي الدمازين والروصيرص .

وأضاف الوزير ، أن الزيارة أثمرت عن دعم مشاريع عودة النازحين واللاجئين بتوفير التمويل لتشييد عدد (10) مدارس لمرحلة الأساس ، وعدد (5) مدارس للمرحلة الثانوية ، إلى جانب صيانة عدد (40) مدرسة ، وصيانة سد باو ، وسد ككر ، وسد سودا ، وأوضح أنه تمت مخاطبة مجلس السيادة الإنتقالي فى إطار تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان ، على صعيد الجوانب الإيرادية المتعلقة بخزان الروصيرص ، فى مجال تحديد نصيب الإقليم من إيرادات الخزان ، إلى جانب تخفيض سعر الكهرباء بالإقليم ، موضحاً أن الإجراءات واللجان بوزارة الطاقة الإتحادية تجري على قدم وساق إنفاذاً لتوجيهات مجلس السيادة الإنتقالي وإستجابة لمطالب الإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.