آخر الأخبار
The news is by your side.

جولة السبت في البريميرليج .. وقمة كلاسيكو الأحد في إنجلترا 

جولة السبت في البريميرليج .. وقمة كلاسيكو الأحد في إنجلترا

إعداد : الخير صالح عبدالله

تشرق شمس البريميرليج غدًا السبت بِمواجهات قوية بعد توقف إجباري دام أسبوعين . من ملعب ” برامول لين ” تبدأ أحداث لقاءً أصحاب الدار شيفيليد يونايتد مع الضيف الثقيل جدًا مانشستر سيتي في تمام الساعة الثالثة ونِصف ظهرًا .

فيما يشّد تشلسي رِحاله إلى ملعب ” تيرف مور ” الصعب لملاقاة أصحاب الدار بيرنلي . بينما يستضيف ليفربول الذي بات يُعاني في خطه الخلفي بعد إصابة فابينو الأخيرة وست هام يونايتد الشرس في الثامنة والتصف مساءً . ويسعي ليفربول لتسجيل إنتصارًا يُقربه من القمة بِشكل مؤقت إنتظارًا لماتسفر عنه مواجهة إيفرتون المتُصدر التي ستقام يوم الأحد .

كلاسيكو الكرة الإنجليزية بين مانشستر يونايتد وأرسنال .

مع بداية نوفمبر وفي مُستهل الجولة السابعة يلتقي أستون فيلا مع ساوثهامبتون على ملعب فيلابارك ، فيما يخوض توتنهام هوتسبر مباراة سهلة نسبيًا في أرضه أمام برايتون .

وستكون الأنظار مصوبة بِشكل كبير ناحية حدث الأحد الذي يجمع بين مانشستر يونايتد وأرسنال في ملعب الأول ” الأولدترافورد ” التي ستقام في السابعة ونصف مساءً .

ويسعي كل الفريقين لتسجيل الإنتصار للصعود أكبر في سلم الترتيب .

:: حقائق وأرقام عن قمة الفريقين .

فاز أرسنال بـ 2 من آخر 3 لقاءات مع مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز . تعادل في مباراة بالقدر ذاته الذي عرفه في المباريات الـ 15 قبل ذلك في 2 فوز و5 تعادلات و8 هزائم . لم ينهزم أرسنال في آخر 4 مباريات ضدّ يونايتد في الدوري . وسلسلته الأطول قبل ذلك أمامه كانت في 1989 – 1992.

لم ينهزم مانشستر يونايتد في آخر 29 مباراة على ملعبه في الدوري ضد آرسنال عند زيارته الشباك .
21 فوز و8 تعادلات وآخر هزيمة في مباراة زار فيها الشباك في الدوري كانت في 1977.

لم يفز مانشستر يونايتد على ملعبه في المباريات الثلاث هذا الموسم في الدوري ، حيث تعادل في واحد وتجرع الهزيمة في مُناسبتين .

يتطلع مايكل أرتيتا ليكون ثاني مدرب بتاريخ أرسنال يفوز بأول مبارتين له أمام مانشستر يونايتد بعد هيربرت تشابمان موسم 1926-1925 . علمًا بإن أخر مدرب لأرسنال فاز بأول مباراة خارج أرضه أمام الريد دفليز كان بيلي رايت في عام 1963.

لم يُسجل ماركوس راشفورد في 9 مواجهات أمام أرسنال .

غاب بير أميريك أوبامينانج عن التسجيل في 5 مباريات في الدوري للمرة الأولي منذُ نوفمبر 2016 .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.