آخر الأخبار
The news is by your side.

جوبا: تنفي مزاعم مناوي باعتراف الوساطة بجناحي الجبهة الثورية

جوبا: تنفي مزاعم مناوي باعتراف الوساطة بجناحي الجبهة الثورية

سودان بوست: متابعات

نفت لجنة الوساطة في محادثات السلام السودانية، الجارية بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان، بين حكومة الخرطوم الإنتقالية وحركات الكفاح المسلح السودانية، ما نشره مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان في تصريح صحفي، عن اعتراف الوساطة بجناحي الجبهة الثورية.

وقالت الوساطة في تعميم صحفي نشر اليوم، ننشره لكم كما وردنا ادناه:

تعميم صحفي

 تحصلت الوساطة على تعميم صحفي منسوب لرئيس حركة وجيش تحرير السودان ” مني أركو مناوي ” يشير فيه بأن الوساطة أعترفت رسمياً بالجبهة الثورية جناح مني أركو مناوي بناءاً على خطاب بعث به مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية – رئيس لجنة الوساطة ” توت قاتلواك مانيمي” لرئيس حركة جيش تحرير السودان والذي جاء رداً لخطابه المعنون لرئيس لجنة الوساطة بتاريخ 5/22/ 2020م، وعلى ضوء ما ذكر في التعميم الصحفي المنسوب لـــــ ” مني أركو مناوي.

” فان الوساطة في هذا التعميم الصحفي تريد ان توضح النقاط الأتية :

أولاً : ان الوساطة لا صلة لها بما يدور داخل أروقة الجبهة الثورية من خلافات سياسية تخصها، ويرتبط دورها بالتوسط بين حكومة السودان وكافة حركات الكفاح المسلح التي أرتضت الجلوس في طاولة التفاوض في منبر جوبا.

ثانياً: ليس من شأن الوساطة ان تعترف بإنشقاق أو خروج أي جهة من أخرى ولا حتى من شأنها أن تسمي أي جهة وإنما الأحزاب هي التي تسمي نفسها ما تشاء، لذا ترفض الوساطة أي إتجاه لأقحامها في خلافات الجبهة الثورية السودانية.

ثالثاً: ما نص عليه التصريح الصحفي المنسوب لرئيس حركة جيش تحرير السودان وقوله بإعتراف الوساطة رسمياً بجناحي الجبهة، هو حديث غير صحيح، إذ أن الوساطة غير معنية بإنشقاقات الجبهة الثورية والأعتراف بها.

رابعاً: تجدد الوساطة التزامها بإعلان جوبا لإجراءات بناء الثقة وكافة الإتفاقيات التي وقعت بين حكومة السودان الإنتقالية والجبهة الثورية السودانية بمكوناتها المختلفة.

خامساً: تؤكد الوساطة مجدداً تعاونها مع كافة مكونات الجبهة الثورية من أجل دفع العملية التفاوضية لإنهاء الحرب في السودان وتحقيق السلام الشامل.

يذكر أن مناوي نشر تصريح صحفي أكد فيه اعتراف الوساطة الجنوبية بجناحي الجبهة الثورية، وكان مناوي قد انشق قبل ايام وكون جناح بقيادته والآخر بقيادة د. الهادي ادريس.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.