آخر الأخبار
The news is by your side.

جنوب كردفان تطلع علي سيرة شركات لإستكشاف الذهب والنحاس

جنوب كردفان تطلع علي سيرة شركات لإستكشاف الذهب والنحاس

كادوقلي : وليد عضم

تعرف نائب حاكم جنوب كردفان ، مولانا الرشيد عطية عطرون ، علي السيرة الذاتية وخبرات بعض شركات الإمتياز التي تعمل في البحث والإستكشاف عن الذهب والنحاس .

جاء ذلك في إجتماعه ، اليوم ، بأمانة حكومة الولاية ، بالشركة السودانية للموارد المعدنية ، وعدد من شركات الإمتياز التي تعمل في مجال الإستكشاف.

وقال نائب الحاكم: وقفنا علي السيرة الذاتية للشركات ، وتأريخ تعاقدها مع حكومة السودان ، إضافة إلي تنزيل مخرجات التعدين الأول الذي عقد بكادوقلي ، وإلتزام كل ما يليه خاصة الشركات بهذه التوصيات.

من جانبه أوضح محمد الجيلي البدوي ، ممثل الإدارة العامة للرقابة والإشراف علي شركات الإمتياز بالشركة السودانية ، أن وجودهم بكادوقلي ، علي رأس وفد من الشركة هو لتنفيذ مخرجات التعدين الأول ، الذي عقد موخرا فضلا عن تسليم مربعات الإمتياز التي توجد في خمسة محليات علي مستوي الولاية .

وأكد البدوي ، أن الشركات التي حضرت الإجتماع مع نائب الحاكم هي للبحث والإستكشاف عن الذهب والنحاس بواسطة مراحل علمية متطورة ومتقدمة.

ولفت ممثل الإدارة العامة للرقابة والإشراف علي شركات الإمتياز بالشركة السودانية ، إلي أن الشركة بصدد تنوير المجتمعات بأهمية العمليات التعدينية ، موكدا علي ضرورة وجود توافق مجتمعي مع الشركات ، إضافة إلي ضرورة وجود تنسيق بين الحكومة الإتحادية والولاية والمجتمعات المحلية وشركات التعدين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.