آخر الأخبار
The news is by your side.

جنوب السودان تعلن عن حاجتها لـ12 مليون دولار لمكافحة فيروس الايبولا

جنوب السودان تعلن عن حاجتها لـ12 مليون دولار لمكافحة فيروس الايبولا

جوبا: سودان بوست

إعلنت السلطات الحكومية بدولة جنوب السودان عن حاجتها لـ12 مليون دولار أمريكي لاتخاذ التدابير اللازمة للحماية من إنتشار فيروس الايبولا بالبلاد ، خاصة بعد ظهور حالات جديدة من المرض في كل من الكونغو الديمقراطية و دولة يوغندا المجاورتين .

وقال ريك قاي كوك ، وزير الصحة بدولة جنوب السودان في بيان تحصلت (سودان بوست) على نسخة منه اليوم :” بعد ظهور حالات جديدة من المرض بدولة يوغندا المجاورة ، اصبح واضحا بان الايبولا لاتعرف الحدود ، لذلك علينا في جنوب السودان اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مواطنينا من خطر الاصابة بالمرض ، و الاستجابة السريعة حال ظهور حالات جديدة بالبلاد “.

وناشد كوك المانحين الدوليين بمساعدة جنوب السودان بتوفير مبلغ 12 مليون دولار لاتخاذ التدابير الوقائية الضرورية لمكافحة المرض.

وأشارت منظمة الصحة العالمية الى ان جنوب السودان بات من البلدان المرشحة لظهور المرض بدرجة كبيرة .

وكانت وزارة الصحة الأوغندية قد اعلنت يوم أمس الخميس إن امرأة من الكونغو أصبحت ثاني مريضة بفيروس الإيبولا تلقى حتفها في أوغندا في أحدث تفش للمرض.

والمرأة هي جدة طفل في الخامسة من العمر توفي مساء يوم الثلاثاء بعدما عبر الحدود مع أسرته من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى أوغندا.

وبدأ ظهور حالات جديدة  للإيبولا في أغسطس من العام الماضي في شرق الكونغو الديمقراطية وأصاب 2062 شخصا على الأقل، توفي 1390 منهم. وأكدت حالات العدوى في أوغندا انتشار المرض المميت للمرة الأولى خارج حدود الكونغو.

و”إيبولا” من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى (90%)، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.