آخر الأخبار
The news is by your side.

جبهة (تمازج) تحذر من تغييبها في أجهزة الفترة الإنتقالية

جبهة (تمازج) تحذر من تغييبها في أجهزة الفترة الإنتقالية

الخرطوم: هدي حامد

حذر القائد العام لقطاع دارفور بالجبهة الثالثة(تمازج) الجنرال أحمد عبدالرحمن طه، من تجاهل حركته من التمثيل في أجهزة السلطة التنفيذية و التشريعية في الفترة الانتقالية المقبلة،جاء ذلك في تصريح خاص.

و قال طه أن (تمازج) من أقوى الحركات السياسية التي ناضلت في كفاحها المسلح الطويل من أجل رفع الظلم و التهميش الذي عانت منه مناطق (الشريط الحدودي)   الغني بالموارد و الذي يطل على حدود السودان المفتوحة على حدود ثلاث دول (جنوب السودان افريقيا ،الوسطى و تشاد).

و أكد سيادته بأن تطلعات الشعب و القواعد في كل المناطق بولايات دارفور تكمن في تنفيذ إتفاق السلام، و أضاف، بأن وثيقة إتفاق السلام التي وقعوا عليها في جوبا هي أفضل الوثائق الوطنية التي خاطبت الحلول لكل مشاكل السودان، مؤكدا قومية حركته التي تمتلك قواعد كبيرة في كل مناطق دارفور.

و قال طه، أن السلام أصبح واقعا، ولابد لأهل تلك المناطق أن يروا أنفسهم داخل المؤسسات التي تحكم الفترة الإنتقالية المقبلة، و أضاف، أن هذا التمثيل واجب و استحقاق ،يقود لاستقرار يتطلع إليه الجميع.

يذكر أن الجنرال أحمد عبدالرحمن طه هو قائد قوات (تمازج) لولايات دارفور و يقود حملة للتبشير بالسلام هناك، زار من خلالها كل ولايات دارفور، و أقام عروض عسكرية ضخمة صاحبتها لقاءات و حشود جماهيرية أكدت على امتلاك تمازج لقواعد واسعة بإقليم دارفور غربي السودان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.