آخر الأخبار
The news is by your side.

توقعات بإعادة فتح مراكز الدعم الإجتماعي لبرنامج ثمرات لدعم الأسر قريبا

توقعات بإعادة فتح مراكز الدعم الإجتماعي لبرنامج ثمرات لدعم الأسر قريبا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

توقع مسؤول رفيع فى برنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات” ، بإعادة فتح مراكز الدعم الإجتماعي لبرنامج ثمرات لدعم الأسر قريبا .

وأكد مدير برنامج “ثمرات” ، معتصم أحمد صالح ، بحسب “سودان تربيون” ، أن البنك الدولي وعد بـأن البرنامج سيستأنف عمله بعد التقييم وإزالــة الأسباب التي أدت لتعليق البرنامج .

وقال صالح:”نريد تقييم تجربة البرنامج ووضع حلول بديلة لكل المعيقات” .

وأبان مدير ثمرات ، أنهم ظلوا فى حالة إجتماعات يومية مستمرة منذ توقف البرنامج ، مع البنك الدولي لتقييم التجربة وكيفية الوفاء بالإلتزامات الخاصة بالبرنامج .

وأوضح معتصم ، أن بعض هذه الإلتزامات تتعلق بأجهزة الإدخال كما أن هناك إلتزامات للموظفين والمتعاقدين والمتطوعين الذين يدخلون البيانات ، فضلا عن إستيراد كميات من الأجهزة والحاسبات اللوحية وتركيب أنظمة التشغيل .

وقال مدير ثمرات:” فترة توقف البرنامج لن تكون طويلة خاصة وأنه يمثل إستحقاقا مهما للمواطنين” .

وكانت الحكومة الإنتقالية ، قد نفذت برنامج ثمرات لمساعدة الأسر بعد إجراء إصلاحات إقتصادية صعبة مدعومة من البنك الدولي ، تضمنت تحرير الوقود وإلغاء الدولار الجمركي وزيادة أسعار الكهرباء .

يذكر أن برنامج ثمرات ، كان قد توقف مؤقتا ، وذلك بسبب تعليق البنك الدولي مؤقتا لأنشطته فى السودان ، كأحدالممولين الرئيسيين للبرنامج ، عقب إعلان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، القائد العام للقوات المسلحة ، عن حل مجلسي السيادة والوزراء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.