آخر الأخبار
The news is by your side.

“تمازج” تستنكر محاولات النفخ الإعلامي وتزييف الحقائق لبعض الجهات

“تمازج” تستنكر محاولات النفخ الإعلامي وتزييف الحقائق لبعض الجهات

سوداني بوست  : هدي حامد 
استنكرت الجبهة الثالثة تمازج المحاولات التي تقوم على “النفخ” الإعلامي لتزييف الحقائق و نسبة الفضل إلى غير أهله، و زادت بأن هذا يأتي في سياق المحاولات المتكررة ،ومنها ما ثم بثه امس حيث بث تلفزيون السودان القومي عبر “شريط الإعلان”  خبر كاذب إدعت فيه مجموعة تسمي نفسها قطاع “جلهاك” تبعية بعض مكاتبنا الولائية إليها، ونفت تمازج علاقة قطاع جلهاك بالجبهة الثالثة تمازج.
وأكدت الجبهة الثالثة تمازج أنها منذ توقيع إتفاق السلام جوبا، ظلت تعمل وفق التزاماتها الوطنية ضمن منظومة أطراف السلام، و ذلك من أجل تحقيق أهداف الإتفاق و في مقدمتها، نشر السلام و تحقيق غايات الأمن الوطني. وقالت الجبهة في بيان أصدرته وتحصل موقع “سوداني بوست الإخباري” علي نسخة منه إن التأخير الذي لازم تنفيذ إتفاق السلام، فتح الباب واسعا لأعداء السلام، للانقضاض على الإتفاق و أسباب الإستقرار.

وشددت علي إن الجبهة الثالثة تمازج بقيادة القائد محمد علي قرشي و بتمثيلها لقطاعات الشريط الحدودي في قطاعاتها السياسية و العسكرية المختلفة، تقف سدا منيعا لحماية حقوق الشرائح التي تمثلها،لكونها صاحبة الحق التاريخي و السياسي الحصري بتمثيلها في التوقيع على وثيقة إتفاق السلام مع الطرف الحكومي.
و تؤكد تمازج تمسكها بالشراكة الكاملة و الفاعلة من أجل تنفيذ إتفاق السلام. كما إن محاولات تضليل الرأي العام، بنشر معلومات كاذبة و تلفيق النشر الإعلامي الكذوب، لا تحقق بطولات زائفة، و لا تغير الواقع، الذي تدعمه بعض الدوائر المكشوفة، و التي تحملها تمازج كامل التداعيات بمحاولة خلق و تبني مجموعات لا علاقة لها باتفاق السلام، ولا درب النضال. 

وتطالب الجبهة تلفزيون السودان القومي بنشر هذا البيان،و بث إعتذار رسمي لمؤسسة الجبهة الثالثة تمازج، باعتبارها موقعة على إتفاق السلام، جوبا، و لها شراكة تقوم على ذلك، وشددت الجبهة على إدارة تلفزيون السودان القومي، بضرورة إحترام التعهد الذي بينها و الجبهة الثالثة تمازج، من خلال الإنذار القانوني الذي استلمته و وقعت عليه مع المستشار القانوني لتمازج و وتدعو الجبهة جميع الوسائط الإعلامية،تحري الدقة في النشر، حتى لا تكون سببا في زعزعة الإستقرار بضرب إتفاق سلام السودان.

وتشير الجبهة إلي إن أطراف العملية السلمية أصبحت معروفة للجميع.
و أشارت الجبهة بأنه ليس من المنطق أو الأخلاق نشر الشائعات و نسبة ذلك لأسباب تنظيمية تخص الشأن الداخلي لأي من الحركات (أطراف العملية السلمية) علي حد تعبيرها. ودعت تمازج جميع أجسام و آليات تنفيذ السلام ،بأهمية الاطلاع بدورها، في إحكام عملية الرقابة و المتابعة و تحمل المسؤولية تجاه الأطراف التي وقعت على إتفاق السلام مع الطرف الحكومي. وتعتبر الجبهة هذا البيان من تاريخه آخر محاولات حماية الحقوق التي ترتبت على إتفاق السلام (بين الحكومة و أطراف العملية السلمية) .
وهددت تمازج بخوض منحى آخر في سبيل إرساء الحقوق و حماية مكتسبات السلام و استقرار السودان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.