آخر الأخبار
The news is by your side.

تكوين ثلاث فرق عمل وزارية عاجلة لحل الضائقة المعيشية

تكوين ثلاث فرق عمل وزارية عاجلة لحل الضائقة المعيشية

سودان بوست :هدي حامد

شددت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة إبراهيم دينار على أن الاجتماع الوزاري الذي انعقد أمس اوصي بضرورة تكوين ثلاث فرق عمل وزارية عاجلة، بحيث يتكون الأول من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان للوصول لاتفاق مع شركات القمح بغرض توفير الدقيق، وفريق عمل آخر من وزارة الطاقة والحكم الاتحادي والأجهزة النظامية لمتابعة توزيع الوقود من المستودعات وصولاً إلى الولايات، ومن مهام هذا الفريق اتخاذ إجراءات قانونية في حالة عدم الالتزام بتوزيع الوقود وتوفيره.
وعقد فريق العمل الوزاري لمعالجة الضائقة المعيشية والذي تكون عقب اجتماع مجلس الوزراء الأول بعد أداء يمين التكليف، إجتماعاً مساء الاحد برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، ووزارات القطاع الاقتصادي والبنك المركزي وممثلي القوات النظامية.

وأوضحت بثينة أن فريق العمل الثالث تضمن وزارة الحكم الاتحادي ووزارة التجارة والتموين ووزارة الصناعة كغرفة مركزية لمتابعة توزيع القمح.

وفيما يخص ضائقة الوقود إلتزمت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتوفير مبالغ مالية لتوفير الفيرنس للكهرباء، بجانب توفيرها لمبالغ مالية لإدخال الخط البحري الناقل لتوفير الكهرباء لحل مشكلة الكهرباء خلال فترة شهر رمضان الكريم وموسم الصيف.

واضافت أن الاجراءات التي تمت جاءت لحل الضائقة المعيشية المتعلقة بالخبز والوقود والغاز والكهرباء، مشيرةً إلى تواصل الجهود في هذه اللجان إلى أن تستقر الأوضاع في العاصمة والولايات، لافتة إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لكل الاجراءات التي سيتم اتخاذها من الجهات المختلفة العاملة في مجال توفير القمح والوقود والغاز ستُتخذ إجراءات من قبل الأجهزة المعنية بنص الأسس القانونية لمعاقبة المتقاعسين في أداء واجبهم في توفير هذه السلع.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.