آخر الأخبار
The news is by your side.

تفاقم الاوضاع بحركة جيش تحرير السودان واقالة مناوي

تفاقم الاوضاع بحركة جيش تحرير السودان واقالة مناوي

سودان بوست: متابعات

أعلن الدكتور الريح محمود نائب رئيس حركة جيش تحرير السودان، جناح مناوي عن توليه رئاسة الحركة، وإقالة مني اركو مناوي من رئاستها.

وأكد الريح اصدار مناوي خطابًا مزورًا للوساطة الجنوبية بانقسام الجبهة الثورية، الى جناحين أحدهما برئاسته والآخر برئاسة دكتور الهادي ادريس، رئيس حركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي ورئيس الجبهة الثورية الحالي.

 وقال الريح في لقاء مباشر مع قناة الحوش، أن مناوي يقود الحركة كأنها ملك حر، وارتكب تجاوزات كبيرة، وقاد تحركات مشبوهة، وأجرى ترقيات للضباط على أساس قبلي وصلة القربي، ولم يلتزم بقانون الحركة ونظامها الاساسي، وتسبب في كثير من المشاكل للحركة والجبهة الثورية.

وأضاف الريح أنهم ومجموعة مناوي اصبحوا كالخطين المستقيمين لن يتلقيان أبدًا.

وشكر الريح الوساطة الجنوبية لتكبدهم استضافة المفاوضات، وسعيهم لإحلال السلام بالسودان عامةً ودارفور خصوصًا.

وكان مني اركو مناوي قد أعلن قبل ساعات اعفاء نائبه الريح محمود من مهامه على خلفية انتقاده قرار مناوي بالخروج من الجبهة الثورية.

وقال رئيس المجلس القيادي للحركة مناوي انه اعفى محمود استنادا علي المادة (20 /8.د) من النظام الأساسي للحركة وعملا بأحكام المادة 27 والمادة 3/24.

واوضح مناوي ان القرار جاء على خلفية مخالفة الاهداف والمبادئ العامة للحركة وعدم الالتزام بالنظام الأساسي وكافة تشريعات الحركة وعدم التجرد من العصبية القبلية والانتماءات الحزبية السابقة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.