آخر الأخبار
The news is by your side.

تسليم المحليات المنتجة للذهب 28 مليار جنيه من مبلغ المسؤولية المجتمعية

تسليم المحليات المنتجة للذهب 28 مليار جنيه من مبلغ المسؤولية المجتمعية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أوضح دكتور نزار عبده مكاوي، مدير الإدارة العامة للتخطيط والجودة وتقانة المعلومات، بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، رئيس اللجنة العليا لاحتفال الشركة بحصاد الموارد المعدنية للعام 2022م وتكريم الشركات المتميزة، أن التكريم للشركات جاء تقديراً لمساهمتهم في الناتج القومي للبلاد.

وكشف  دكتور نزار ،خلال استضافته في برنامج صباح الخير بالإذاعة السودانية من أام درمان ، أن التكريم شمل الشركات التي أنتجت أكثر من 500 كيلوجرام خلال العام السابق بدروع ذهبية، والتي أنتجت أكثر من 300 كيلوجرام بدروع فضية، بينما تم تكريم التي أنتجت أكثر من 200 كيلوجرام بدروع برونزية، بالإضافة لتقديم الدروع الشفافة للشركات التي دخلت مرحلة الإنتاج حديثاً.

وقال مكاوي : أن التكريم شمل الشركات المتميزة في مجال البيئة والسلامة لأول مرة حيث تم تكريم 5 شركات لهذا العام لتطبيقها كافة المعايير والاشتراطات المحددة من قبل الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالموارد المعدنية.
وقطع دكتور نزار ، بأن إنتاج 18،6 طن من معدن الذهب كان أبرز إنجازات العام السابق بتحقيق أعلى إنتاجية لقطاع المعادن في السودان.

وقال مكاوي : أن العام السابق شهد أفضل التجارب في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تسلمت المحليات المنتجة للذهب مبلغ 28 مليار ” ترليون ” جنيه ، وفقاً لقرار السيد وزير المالية رقم 90، الأمر الذي أسهم في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في المحليات حسب حاجتها وبالطريقة التي تراها مناسبة، بإشراف الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.