آخر الأخبار
The news is by your side.

ترحيل 22 ألف طن من القمح لمطاحن بالشمالية كمخزون إستراتيجي

ترحيل 22 ألف طن من القمح لمطاحن بالشمالية كمخزون إستراتيجي

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشف مدير قطاع البنك الزراعيّ بالولاية الشمالية ، مقرر اللجنة العليا لحصر وشراء محصول القمح بواسطة البنك الزراعي لصالح المخزون الإستراتيجي ، عن جملة الكميات المستلمة حتي الأن من محصول القمح ، والتي تم ترحيلها لمطاحن الفردوس للغلال بدنقلا بالولاية الشمالية ، كمخزون إستراتيجي ، حيث فاقت ال(22) ألف طن من القمح .

جاء ذلك عقب إجتماع اللجنة الدوري ، بدنقلا ، برئاسة مدير الإدارة العامة للمالية والموازنة ، بوزارة المالية والقوي العاملة بالولاية الشمالية ، الأستاذ عبد الله محمد عثمان العاز .

وإطمأنت اللجنة ، علي سير عمليات إستلام المحصول من المشاريع الزراعية الكبيرة ، ومشاريع الأفراد والجمعيات .

وأكد مدير قطاع البنك الزراعيّ بالولاية الشمالية ، مقرر اللجنة العليا ، الأستاذ أبوزيد سالم هلال ، أن جملة الكميات المستلمة حتي الأن ، تجاوزت ماتم تسليمه خلال العام الماضي .

وأوضح هلال ، أن هنالك بعض المشاريع الزراعية حاولت تسليم قمح غير مطابق للمواصفات ، مما أدي لرفض المطاحن لإستلامه ، لعدم جودته ومطابقته للمواصفات .

وشدد مقرر اللجنة العليا ، على أن اللجنة لن تتسلم أي كميات غير مطابقة للمواصفات ، غير أنه أكد أن اللجنة يمكن أن تسمح لتلك المشاريع الزراعية بالتصرف فى المحصول باي طريقة أخري .

وأكد مدير قطاع البنك الزراعي بالشمالية ، أن المشاريع الكبيرة قامت بتسليم مطاحن الفردوس للغلال بدنقلا كل كمياتها بنسبة بلغت 86% ، من جملة المستلم حتي الأن .

وتوقع هلال ، أن تصل الكمية المستلمة خلال الفترة المقبلة إلى (40) ألف طن من محصول القمح .

وناشد مقرر اللجنة العليا ، مشاريع الأفراد والجمعيات التعاونية الزراعية ، بالإسراع فى تسليم الفائض من المحصول لمخازن فروع البنك بالولاية ، أو تسليمه مباشرة للمطاحن ، وذلك للكميات التي تتجاوز ال(50) جوالا .

جدير بالذكر ، أن اللجنة ، كانت قد إنبثقت من اللجنة الإقتصادية العليا للطوارئ ، وفق القرار رقم 9 الصادر من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالى ، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.