آخر الأخبار
The news is by your side.

تدوين “75” بلاغ تعدي في مشروع الجزيرة 

تدوين “75” بلاغ تعدي في مشروع الجزيرة

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان الكيال

كشفت وزارة الري والموارد المائية ، عن تدوين 75 بلاغ تعدي في مشروع الجزيرة معظمها في جنوب الجزيرة .

وأكد مدير إدارة عمليات الري بالجزيرة والمناقل عبد السلام محمد صالح ، في تصريح صحفي ، أن البلاغات نتيجة التعدي على الأبواب بالقنوات المختلفة ، مبينا أن ذلك أدى الى تدفق كميات من المياه المهدرة في المصارف 80% منها من ابوعشرينات الحواشات و20% من القنوات ، وذلك نتيجة مشاكل المنظمات والمياه الزائدة عن الاحتياج الفعلي .

من جانبه كشف المهندس محمد هارون مدير عام إدارة الميكانيكا والكهرباء ، أن التعديات على الأبواب والمنظمات لا تزال مستمرة ، مشيراً في هذا الصدد الى نزع 13 من الأبواب خلال الاسبوع الماضي من قبل مجهولين ، في قسمي عبد الماجد والقرشي وتم فتح بلاغات بنيابات الري الخاصة بذلك ، مؤكدا أن إدارته تمكنت من إعادة تركيب أبواب بديلة عن المسروقة .

وفي السياق أعلن مدير عمليات ري المشاريع ، المهندس محمد زين العابدين ، أن عمليات الري بمشاريع الرهد والسوكي وحلفا الجديدة تسير بشكل جيد ، مشيراً الى اكتمال ري مساحة 89 ألف فدان في حلفا الجديدة من المساحة المستهدفة البالغة 132 ألف فدان ، و74 ألف فدان من المساحة المستهدفة في مشروع الرهد البالغة 78 ألف فدان ، بجانب اكتمال ري 20 ألف فدان في السوكي من مجمل 29 ألف فدان ، وكشف عن اكتمال دخول 7 طلمبات في محطة مينا بمشروع الرهد ، فيما تبقت طلمبة واحدة يجري العمل في تأهيلها ، مؤكدا عدم وجود عطش او غرق في كل المشاريع .

يشار إلي أن إجتماعا دوريا إسفيريا ، إنعقد أمس ، برئاسة وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس ووكيل الوزارة المهندس ضو البيت عبد الرحمن ، ومدراء الإدارات ، ناقش تفعيل مكاتب النيابات الثلاثة ، لمواجهة ارتفاع عمليات التعدي على منشآت الري . وإطمئن علي إنسياب المياه في المشاريع القومية الاربعة ، (الجزيرة ، حلفا الجديدة ، السوكى والرهد) .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.