آخر الأخبار
The news is by your side.

تدوين بلاغات ضد مدير هيئة إذاعة وتلفزيون السودان

تدوين بلاغات ضد مدير هيئة إذاعة وتلفزيون السودان

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أصدرت لجنة مفصولي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، بيانا صحفيا ، أعلنت خلاله عن تدوينها بلاغات ضد مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون .

وأوضحت اللجنة ، أن تصعيدها جاء بعد أن رفض مدير الإذاعة والتلفزيون ، تسليمهم خطابات فصلهم عن الخدمة .

وأشار البيان ، إلى مضي ثلاثة أشهر ونصف ، على قرارات لجنة إزالة التمكين ومكافحة الفساد وإسترداد الأموال بفصلهم ، وعددهم 79 من العاملين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتاريخ 10 ديسمبر 2020م .

وأكد البيان ، بأن المفصولين ظلوا طيلة تلك المدة يطالبون مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، لقمان أحمد ، بأن يسلمهم خطابات فصلهم وأن يصرف لهم إستحقاقاتهم لدى الهيئة ، لكنه ظل يماطل بل وقام بمنعهم من دخول مقر الهيئة .

وذكر البيان ، أن اللجنة ، إضطرت للجوء للعدالة ، وتقدمت بعريضة أمام وكيل نيابة أم درمان وسط لفتح دعوى جنائية ، ضد المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .

وأضاف البيان ، أن ذلك جاء تأسيسا على عدة نقاط أبرزها إمتناعه عن تسليم صورا من قرارت لجنة إزالة التمكين بالأرقام (427) و(448) ، والتى فصل الموظفون بموجبها .

وأضاف البيان ، أنهم تفاجأوا بمماطلة النيابة العام فى إصدار أمر القبض فى مواجهة مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، الأمر الذى أفقدهم الثقة في العدالة وفى نيل حقوقهم .

وفيما يلي يورد (سودان بوست)، نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة مفصولي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون
بيان رقم (4)

يقول المولى عز وجل في محكم تنزيله
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ )
صدق الله العظيم
جماهير شعبنا الأبي الصابر على الإحن والأزمات
زملاء المهنة والدرب والكفاح داخل وخارج السودان
نخاطبكم اليوم وقد انقضت ثلاثة أشهر ونصف على قرارات لجنة إزالة التمكين ومكافحة الفساد واسترداد الأموال بفصل 79 من العاملين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتاريخ 10 ديسمبر 2020 بموجب القرار رقم (427) الذي نص على فصل 19 من العاملين بالإذاعة القومية والقرار رقم (448) الذي نص على فصل 60 من العاملين بالتلفزيون القومي.
ظللنا طول هذه المدة التي مددنا فيها حبال الصبر نطلب من مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد أن يسلمنا خطابات فصلنا بذات الهمة التي اوقف بها مرتباتنا ، وأن يصرف لنا استحقاقاتنا لدى الهيئة، لكنه ظل يتلذذ بمعاناتنا بل بلغ به الأمر أن منعنا من دخول مقر الهيئة التي افنينا فيها جانبا كبيرا من حياتنا.
وعندما لم تجد محاولاتنا مع لقمان نفعا ، لجأنا للعدالة حيث تقدمنا بعريضة أمام السيد وكيل نيابة أم درمان وسط نلتمس فتح دعوى جنائية ضد المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد تأسيسا على عدة نقاط أبرزها إمتناعه عن تسليمنا صورا من قراري لجنة إزالة التمكين رقمي (427) و(448) واللذين نصا على فصلنا عن عملنا ، وإنه لا يوجد وصف وظيفي يمكن المشكو ضده من هذا الإمتناع سوى رغبته في قهر الشاكين وإلحاق الأذي بهم، وقبل ذلك طالبناه بتصحيح الأخطاء التي وردت في أسماء ما يقارب عشرين في قائمة المفصولين لكن لا حياة لمن تنادي .
أما الأدهى والأمر بعد فتح البلاغ، فوجئنا بمماطلة النيابة العامة في الموافقة علي تنفيذ اجراءات البلاغ واصدار أمر إعتقال مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لرفضه تسليمنا قرارات فصلنا مما افقدنا الثقة في العدالة وفي نيل حقوقنا المتمثلة في تسليمنا قرارات فصلنا وصرف إستحقاقاتنا على الهيئة وتحويل ملفاتنا للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية
أم درمان
24 مارس 2021م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.