آخر الأخبار
The news is by your side.

تدريب كوادر صحية بمحلية جبل أولياء لتوزيع الناموسيات المشبعة

تدريب كوادر صحية بمحلية جبل أولياء لتوزيع الناموسيات المشبعة

 

 

سوداني بوست :فاطمة خضر

 

شرعت إدارة النظام الصحي بمحلية جبل اولياء ، بولاية الخرطوم ، في تدريب الكوادر الصحية المشاركة في عمليات الحصر والتسجيل بالمناطق التي تستهدفها الحملة القومية للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة ، والتي ستنطلق بالمحلية ، إضافة لسبعة عشر ولاية أخرى بالبلاد، في غضون الأيام المقبلة.

وشدد الاستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، على ضرورة الالتزام بخارطة انتشار مرض الملاريا ، وفقا للدراسات المعدة بهذا الخصوص ، وعلي توخي العدالة في توزيع الناموسيات ، بالتركيز على المناطق التي لم تشهد توزيعاً مسبقا ، مع عدم إغفال المناطق التي شهدت توزيعا سابقاً .

ووجه المدير التنفيذي ، إدارة النظام الصحي بالمحلية ، بتخصيص مبالغ تضمن في موازنة العام 2023م ، لشراء سيارات تمكن الإدارة من القيام بمهامها في الميدان على النحو المطلوب.

من جانبه شدد مدير النظام الصحي بالمحلية محمد عباس ، على ضرورة الالتزام التام من جانب المتدربين بموجهات التدريب ، خاصة في توخي الدقة والشفافية في توزيع الناموسيات ، لتفادي أي خلل .

وأشار عباس إلى دور المشرفين الميدانيين ، في إنجاح عمليات التوزيع للمواطنين، وأكد على دور المتدربين في العمل على تكامل الأدوار بين الجهات المعنية وعلى كافة المستويات ، من خلال الجرعات التدربيبة بالورش التي تنعقد بالمحلية، ووفقا للالتزام بالنظام المعد للتوزيع عبر الاستمارات المصممة خصيصا وبإدارة الوقت المحدد للتوزيع لأي من المناطق المستهدفة.

إلى ذلك أبان مدير إدارة الملاريا بالمحلية الأمين على الأمين ، أن الحملة ، تستهدف عددا من المناطق والقرى الريفية بمحلية جبل أولياء ، وتشمل وحدات جبل أولياء الإدارية والأجزاء الجنوبية من الأزهري والنصر.
وأعلن الأمين ، عن أن عمليات تسجيل الأسر بالمناطق المستهدفة ستنطلق من المنازل يوم الجمعة المقبل، وبعد استكمال تدريب المشاركين علي الحصر والتسجيل والتوزيع ، تمهيداً لانطلاق حملة التوزيع في غضون أيام قليلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.