آخر الأخبار
The news is by your side.

تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية

تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء ، الاستاذ عثمان حسين عثمان ، قرارا بالموافقة على تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية ( القطاع الحكومي )، وتحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية ( القطاع العام والخاص ) بنسبة 300% .

كما يمنح المعاشيون معاش شهر في عيد الفطر المبارك ومعاش شهرين في عيد الأضحى كل عام ، على أن تتحمل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تكلفة هذه التحسينات والمنح وذلك إعتباراً من 1/1/2023م وتدفعها بصورة مستمرة وفق أعداد المتقاعدين سنوياً، ويلتزم الجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي بدفع زيادة سنوية للمعاشات التي قدرها ( 15 % ) وفق الدراسة الإكتوارية من العوائد المحققة سنويا .
هذا ويتراوح تحسين المعاشات وفق الدرجات الوظيفية للقطاع الحكومي ما بين ( 37.000) للدرجة 17 ، و ( 80.000) للقطاع الأول الخاص.

ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الإقتصادي والتنمية الاجتماعية ( الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية والجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي ) والجهات المعنية الأخري إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.