آخر الأخبار
The news is by your side.

تحت الشمس … بقلم: ناصر حسن 

تحت الشمس … بقلم: ناصر حسن

زماااان نط لينا كوز ضرب مثل بالاعرابي الذي قيل له أن كيل القمح اصبح بدينار..!! فقال والله لو اصبحت حبة القمح بدينار لا أبالي ما دام الله رازقي..

ونحن نتبع سلفنا الكيزان ونقول لا نبالي ولو اصبح الدولار بمليون ما دام الله هو رازقنا.

إعادة حسابات :-
لعدم دراسة سيكولوجية النفس السودانية بالمنظور الجديد الذي لم يستوعبه السلف الكيزاني المتأمل بقيام الشعب السوداني بثورة ضد الجوع تقتلع حكومة الفترة الانتقالية وتعيدهم للسلطة من جديد.

نقول فعلاً الثورة قادمة لا محالة تحت وطأة الفقر والجوع ولكن هذه المرة ستكون ثورة مصحوبة بوعي عالي من الشعب السوداني لمعرفتة التامة من اوصله لهذة المثقبة والتردي في كل مناحي الحياة بإفتعال الازمات الامنية والاقتصادية ليتسبب بفشل المرحلة الانتقالية ويقفز على كرسي السلطة منفرداً.

وستتجه الثورة مباشرة نحو هدفها ونحسبها ستكون حاسمة بالضربة القاضية ولا نستبعد حال كل الثورات ان تنحرف قليلا ويأخذ الشعب حقه بيده عنوة واقتداراً ممن تسببوا في جوعه وافقاره بعد ان طال انتظارهم من حكومتهم الانتقالية ان تأخذ لهم حقهم بالقانون ولجان ازالة التمكين التي على الرغم من متابعة الجماهير بشغف لمخرجاتها التلفزيونية إلا أنها لم تشفي غليلهم ، والخوف أن يُفعّلوا القانون الثوري المعروف بمحاكماته الميدانية..

ومعظم النار من مستصغر الشرر.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.