آخر الأخبار
The news is by your side.

تجمع المهنيين : ندعم مليونية جرد الحساب

تجمع المهنيين : ندعم مليونية جرد الحساب

الخرطوم: نوال حامد
أعلن تجمع المهنيين السودانيين، في بيان له أمس الأحد 16. أغسطس 2020،عن تأييده  لدعوة لجان المقاومة لمليونية جرد الحساب، وتصحيح مسار الثورة، ووقوفه معها.

وأضاف التجمع بأن مليونية اليوم خطوة مهمة في مشوار الكرامة للسودان والسودانيين.

وذكر البيان أن ملف السلام الذي يتولاه المجلس السيادي قابع في مكانه، وهو مجافي لنص الوثيقة الدستورية، في ظل تغيب المجلس التشريعي، وقيام مجلسىي السيادة والوزراء لدوره وسلطاته، وعدم النظر للمطالب بضم شركات القوات النظامية والأجهزة الأمنية إلى ولاية وزارة المالية.

وشجب التجمع دور وزارة المالية في تحميل الشعب معاناة تسرب الإيرادات بفعل النشاط الاقتصادي الموازي، وسلوكها سياسات تفاقم أعباء المعيشة على المواطنين مثل رفع الدعم، وتعويم الدولار.

والتهاون في خطوات محاسبة القتلة والمفسدين منذ العام 1989 إلى الجرائم التي ارتكبت بحق معتصمي القيادة، ولا نور يرى في ذلك الشأن.

وذكر تجمع المهنيين ما آل إليه السودان من تفلتات وانتشار ظواهر الاعتداءات المنظمة على الشعب الصابر من قبل المليشيات، وتردي الأوضاع في الولايات.

ووصف التجمع موقف قوى الحرية والتغيير بـ “اتخاذ منهج المماطلة والتسويف إزاء هيكلتها، والعمل بسياسة المجاملة والترضيات في شغل المواقع الحكومية”.

وأكد أن كل الأسباب السابق ذكرها تجعل التصعيد أمراً هاماً في سبيل تصحيح مسار الثورة، مع ظهور واضح وجلي لضعف السلطة الإنتقالية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.