آخر الأخبار
The news is by your side.

تأهل سيلتيك و أولمبياكوس و بازل الى الدور التأهيلي الثالث

تأهل سيلتيك و أولمبياكوس و بازل الى الدور التأهيلي الثالث 

بقلم: عاصم كريشان

نجح سيلتيك الاسكتلندي بالتأهل الى الدور التأهيلي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه السهل ايابا على نوم كاليو الاستوني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الاستونية تالين. و نجح بطل أوروبا عام 1967 من افتتاح التسجيل مبكرا عندما وضع مدافع نوم كاليو كولينتيش الكرة بالخطأ في مرماه بحلول الدقيقة العاشرة, و قبل نهاية المباراة بثواني تمكن ماريان شفيد من مضاعفة النتيجة بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس لونداك, و كانت مباراة الذهاب قد انتهت الاسبوع الماضي بفوز بطل اسكتلندا على ملعب سيلتيك بارك بخماسية نظيفة.

بدوره استطاع أولمبياكوس اليوناني التأهل بعد فوزه الكبير على فيكتوريا بلزن التشيكي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب جورجيوس كارايساكس في مدينة بيرايوس اليونانية. افتتح البرازيلي دوس سانتوس التسجيل في الدقيقتين الحادية و الخمسين و الثالثة و السبعين, و ضاعف زميله الاسباني جوريرو الغلة بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة السبعين بعد تسديدة لم يحسن الحارس أليش هروشكا التعامل معها, و اختتم البرتغالي روبين سيميدو رباعية أصحاب الدار في الدقيقة الثانية و الثمانين بعد أن ارتدت الكرة من يدي الحارس التشيكي أليش هروشكا ليتابعها سيميدو داخل الشباك. يذكر أن مباراة الذهاب في التشيك انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

و في سويسرا تمكن بازل وصيف الدوري السويسري من قلب الطاولة على ايندهوفن الهولندي و فاز عليه بهدفين لواحد بعد أن انتهى لقاء الذهاب في هولندا بفوز الهولنديين بثلاثة أهداف لهدفين. افتتح المدافع اراي كيومارت التسجيل لاصحاب الارض من ركلة حرة مباشرة أسكنها في شباك الحارس جروين زويت في الدقيقة الثامنة من أحداث الشوط الاول. و أدرك البرتغالي أرميندو بانيا التعادل لايندهوفين بكرة رأسية  في الدقيقة الثالثة و العشرين. في الشوط الثاني واصل بازل محاولاته و نجح الهولندي ريكي فان فولسفينكيل من تسجيل الهدف الثاني لبازل في الدقيقة الثامنة و الستين.

أما في بقية المباريات فنجحت كل من فرق أبويل نيقوسيا القبرصي و دينامو زغرب الكرواتي و النجم الاحمر الصربي و روزنبورغ النرويجي و كاراباغ اغدام الاذربيجاني و فرينكافاروزي المجري و ماريبور السلوفيني و كوبنهاغن الدنماركي من التأهل أيضا بعد تحقيق انتصارات على كل من سوتيتسكا المونتينيغري و سابورتالو الجورجي و هلسنكي الفنلندي و باتي بوريسوف البلاروسي و دوندالك الايرلندي و فاليتا المالطي و أيك سولنا السويدي و ذا نيو ساينتس الويلزي تواليا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.