آخر الأخبار
The news is by your side.

بقرتين مقابل كلاشنكوف في ولاية زمفارا النيجيرية 

بقرتين مقابل كلاشنكوف في ولاية زمفارا النيجيرية

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلنت السلطات في ولاية زامفارا شمال غرب نيجيريا ، عن عرضها بقرتين مقابل كل بندقية كلاشنيكوف AK-47 يقوم قطاع الطرق التائبين بتسليمها لهم .

وأشار بيلو ماتاوالّي ، حاكم زامفارا ، في بيان له وفق وكالة بي بي سي عربية ، إلي أن ذلك في إطار تشجيع التائبين على التخلي عن ارتكاب الجريمة وعيش حياة طبيعية كمواطنين مسؤولين .

وأضاف ماتاوالّي أن أولئك اللصوص الذين اختاروا التوبة الآن ، كانوا قد باعوا ابقارهم في البداية لشراء بنادقهم ، والآن بعد أن أرادوا حياة خالية من الإجرام ، نطلب منهم إحضار بنادق الـ AK-47 الخاصة بهم والحصول على بقرتين في المقابل .

وأكد حاكم زامفارا ، أن هجمات مسلحة في العقد الماضي ، قامت بقتل أكثر من 8 آلاف شخص في ولايات كيبي وسوكوتو وزامفارا والنيجر المجاورة .

من جانبهم نفي رعاة أبقار من قبائل الفولاني شن موجة من الهجمات في الولاية مؤخرا ، قائلين إنهم كانوا أيضاً ضحايا لتلك الهجمات ، وأن الأبقار تمثل ثروة كبيرة بالنسبة لهم .

يشار إلي أن قيمة البقرة متوسطة في شمال نيجيريا حوالي 100 ألف نايرا أي ما يعادل 260 دولارا ً، في حين أن تكلفة بندقية الكلاشنكوف AK-47 في السوق السوداء يمكن أن تصل إلى 500 ألف نايرا أي 1200 دولار أمريكي تقريبا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.