آخر الأخبار
The news is by your side.

برونو فيرنانديز .. الساحر الذي خطف قلوب عُشاق المانيو

برونو فيرنانديز .. الساحر الذي خطف قلوب عُشاق المانيو

إعداد : الخير صالح عبدالله

مايفعله برونو رفقة مانشستر يونايتد يستحق الوقوف والإشادة ، فمنذوُ إنضمام البرتغالي إلى كتيبة سولشاير إلى – اليوم إستطاع البرتغالي تقديم مُساهمة كبيرة جدًا سواء إن كان على مستوى تسجيل الأهداف ، أو صناعتها.

البرتغالي المتوهج تلألأ نجمًا في وقتِ يحتاج فيه الفريق إلى نجومًا تومض أكثر في سماءِ الفريق الذي بات مُظلمًا على صعيد الآلقاب فمنذُو رحيل طيب الذكر السير أليكس فيرغسون في 2013.

لم يذق بعدما الفريق طعم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز . ولم يتوهج لاعبًا قط ليقود الفريق إلى منصات التتويج . حتي بول بوغبا الذي تم إستقطابه من يوفنتوس فشل في تثبيت أقدامه مع الفريق ، حتي تحول إلى لعنة لجماهير اليونايتد التي تُطالب بِتسريحه من الفريق لأنه لم يقدم شيءٍ يُذكر سوى المشاجرات التي أوقدها في رقعة الفريق لتقضي في نهاية الأمر بإقالة جوزيه مورينيو . حتي بعد ذهاب البرتغالي لم يستطيع بوغبا تقديم الإضافة المرجوءة منه . ليظهر من إنقاض الأيام الكئيبة هوية نجم قادمًا من سبورتنج لشبونة .

الظهور الأول لبرونو كان في ملعب أولد ترافورد في تعادل سلبي ضد تشيلسي، وعقب عدة أيام صنع هدفه الأول مع الفريق ضد تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج. هدفه الأول جاء في أولد ترافورد ضد واتفورد من ركلة جزاء. وتلك كانت مجرد البداية فقط.

فمنذ ذلك الوقت سجل برونو فيرنانديز 19 هدفا في الدوري الإنجليزي وصنع 14 آخرين في 34 مباراة شارك فيها في الدوري الإنجليزي فقط حتى الآن.

ومنذ ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي تفوق كيفن دي بروين فقط على برونو من حيث صناعة الأهداف بواقع 15 هدفا للبلجيكي و14 للبرتغالي.

فيما تفوق عليه محمد صلاح في تسجيل الأهداف بواقع 20 هدفا للاعب المصري و19 هدفا للبرتغالي.

ما حققه برونو بإسهامه في تسجيل 33 هدفا في 34 مباراة فقط خاضها في الدوري الإنجليزي لم يتفوق عليه في تاريخ بريميرليج سوى مهاجم يونايتد السابق أندي كول الذي أسهم في 41 هدفا.

وكل تلك الأرقام رغم أن برونو لم يسجل أو يصنع أي هدف في آخر 4 مباريات له في الدوري.
ومنذ ظهوره في الدوري الإنجليزي لم يسهم أي لاعب أكثر منه في تسجيل وصناعة الأهداف مع فريقه.

** هناك جدل أثير حول صناعته لهدف إدينسون كافاني ضد فولام، الحساب الرسمي للعبة فانتازي احتسب الصناعة له، لكن سجل الموقع الرسمي لبريميرليج لم يحتسبه. أكثر من مُسجل لركلات الجزاء .

وعن اتهامه بأنه لا يسجل الأهداف سوى من ركلات الجزاء فرد برونو قائلا: “لا أسمعهم ولا أهتم صراحة، تسمع دائما ما يقال لكني لا أهتم ولا أركز في ذلك، كان ذلك الكلام يقال في البرتغال لوضع ضغط على الحكم، وأحيانا لإحداث جلبة في الصحافة”.

ثم استدرك لاعب الوسط البالغ عمره 26 عاما “لكن بالنسبة لي الأهم حين نحصل على ركلة جزاء على أن أؤدي عملي. تابعت أن رحيم ستيرلينج (لاعب مانشستر سيتي) أهدر آخر 3 ركلات جزاء سددها، هذا يظهر أن الأمر ليس سهلا مثلما يقول أشخاص، ما حدث لستيرلينج قد يحدث لي لكن التسجيل هو الأهم لأن ركلات الجزاء جزء من اللعبة”.

وإجمالا وخلال العام الأول له مع يونايتد سجل برونو فيرنانديز 28 هدفا في كل المسابقات وصنع 17 آخرين. أي أنه أسهم في 45 هدفا في 52 مباراة في كل البطولات مع كتيبة المدرب أولي جونار سولشاير أكثر من إسهام أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي مع فريقه منذ شهر فبراير 2020 وحتى الآن وبفارق 5 أهداف على الأقل عن أقرب ملاحقيه.

ومن بين الـ28 هدفا سجل برونو 15 ركلة جزاء في كل البطولات وأهدر واحدة فقط. أي أن هناك 13 هدفا سجلهم من لعب مفتوح بالإضافة للركلات الحرة.

وفي الدوري الإنجليزي بشكل خاص سجل برونو 9 أهداف من ركلات جزاء، لكن في المقابل فهو سجل 10 أهداف من لعب مفتوح.

وتشير إحصائيات شركة “أوبتا” الشهيرة أن نسبة الأهداف المتوقعة من اللاعب البرتغالي بعيدا عن ركلات الجزاء كل 90 دقيقة هي 0.24 أقل من دي بروين صاحب الـ0.26.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.