آخر الأخبار
The news is by your side.

برشلونة يجتاز إسبانيول ويُطرده من جنة الليغا 

برشلونة يجتاز إسبانيول ويُطرده من جنة الليغا

إعداد : الخيرصالح عبدالله

بأداء باهت ومُملّ – ودون المستوي المطلوب أجهز برشلونة على أبنه العاق ” إسبانيول ” بهدف دون ردّ وأرسله مُباشرةً إلى الدرجة الثانية كأول هبوط للفريق الكتالوني مُنذ 1994 .

نجح برشلونة الإسباني في تحقيق الفوز بهدف يتيم على جاره إسبانيول لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني .

بدأ برشلونة عازمًا على مُطاردة غريمه ريال مدريد ، حيث شن رِفاق ميسي هجمات على مرمي إسبانيول الذي تراجع كليًا وأغلق المساحات لتتصعب مأمورية رِفاق ميسي لأهتزاز شباك إسبانيول – ولم تُسجل محاولات برشلونة أي خطورة تُذكر .

في حين لجأ إسبانيول لأسلوب الضغط المُكثف لتسجيل هدفً ما يُربك كتيبة كيكي سيتيين المُهدد بالإقالة لكن جل محاولتهم باءت بالفشل حتي إنتهاء الحصة الأولى من اللقاء .

مُجريات الحصة الثانية بدأت بالدفع أنسو فاتي بديلًا لنيلسون سيميدو لكنّ الأخير لم يكنّ عند حسن ظنّ مدربه ، حيث لم يُستمر لفترةٍ طويلة ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 50 بعد التحام قوي على مدافع إسبانيول.

فاتي أصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يحصل على بطاقة حمراء في مباراة بالدوري الإسباني منذ مارك مونيسا أمام أوساسونا في 23 مايو 2009، كما أنّه ثاني أصغر لاعب في تاريخ الليجا بالقرن الـ21 بعد مونيسا أيضًا.

وبعد دقائق معدودة قام بول لوزانو بالتدخل ذاته على بيكيه ليمنحه الحكم  بطاقة حمراء أيضًا وفي الحالتين عاد إلى تقنية الفيديو لمشاهدة اللقطة.

لعب الفريقان ناقص فتح المساحات بصورة كبيرة، ومن هجمة سريعة على الرواق الأيمن بين جريزمان وميسي ولويس سواريز أنهاها الأخير في المرمى ليمنح فريقه التقدم.

هدف سواريز فضّ الشراكة بينه وبين لاديسلاو كوبالا في ترتيب الهدافين التاريخين في برشلونة وذلك بوصوله للهدف رقم 195.

وكاد البرغوث ليونيل ميسي أن يسجل هدف العادة في الديربي من تسديدة على الطائر لعبها سيرجي روبيرتو لكن لوبيز تصدى بشكل رائع للكرة وحولها المدافع لركنية.

الدقيقة 76 كادت أن تمنح هدف التعادل لإسبانيول بعد ركنية لعبها دي توماس في المرمى ولكن رأس بيكيه حولتها إلى ركنية.

دي توماس كاد أن يباغت برشلونة ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 89 من تسديدة صاروخية لكن الحارس حولها إلى ركنية.

الفوز جعل الفارق بين برشلونة وريال مدريد نقطة واحدة فقط ويمتلك 76 نقطة قبل لقاء الأخير مع ديبورتيفو ألافيش بينما هبط إسبانيول رسميًا إلى الدرجة الثانية.

ووصل النادي الكتالوني للانتصار رقم 100 في تاريخ مواجهات الديربي ضد إسبانيول.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.